محافظ عدن يكلف المسؤل المالي لشركة البسيري المقرب من الزبيدي مديرا لشركة النفط

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

اصدر محافظ عدن احمد لملس قرارا بتكليف المسؤل المالي لشركة البسيري التابعة لتاجر النفط عبدالله البسيري المقرب من عيدروس الزبيدي مديرا لشركة النفط بعدن.

 

وضمن قرارات المحافظ التي تمكن المجلس الانتقالي من مفاصل مؤسسات الدولة بعدن كلف لملس الدكتور صالح عمرو كرامة الجريري بتسيير أعمال شركة النفط بعدن، وممارسة مهام وصلاحيات مدير عام الشركة.

 

واعتبرت مصادر نفطية تكليف الجريري من خارج كادر وزارة النفط وموظفي السلك الحكومي عموما بادارة الشركة بمثابة تحدي لكادر الوزارة والشركة وبغرض ضمان تسليم الشركة للتاجر البسيري ومن خلاله للمجلس الانتقالي الذي بدوره سيتحكم في تجارة واستيراد النفط عبر ميناء عدن وممارسة العبث بهذا الملف الحيوي والمهم.

 

ويمارس عيدروس الزبيدي تجارة النفط عبر التاجر البسيري الذي يحظى بامتيازات كبيرة في العاصمة المؤقتة عدن وتمنح ناقلاته النفطية تسهيلات واسعة من قبل المجلس الاقتصادي الاعلى الذي يرأسه الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء.

 

ويعد قرار محافظ عدن بتكليف الجريري تجاوزا لصلاحياته الدستورية والقانونية واعتداء على صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

 

وأصدر المحافظ عشرات القرارات المخالفة في عدد من المواقع الادراية والمؤسسات المستقلة التي تتبع السلطات المركزية في تحدي واضح من قبل المجلس الانتقالي للحكومة ورفض معلن لاتفاق الرياض.

 

وينفذ المجلس الانتقالي انقلابه تحت لافتة المحافظ الذي  يتلقى توجيهاته من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ويقوم بعملية هيكلة واسعة للمكاتب الادارية ومؤسسات الدولة لاحكام السيطرة على المؤسسات الإيرادية والمكاتب الادراية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!