ردا على نهب الميليشيا الحوثية لسيارات قبليين مستجدات الجوف.. كمائن قبلية لأرتال المليشيا الحوثية في المطمة

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أفادت مصادر قبلية لوكالة 2 ديسمبر الاخباريه في محافظة الجوف عن كمائن نصبها قبائل ذو حسين لأطقم تابعة للمليشيا الحوثي ردا على قطع الطرق المؤدية إلى مديرية المطمة وسلب السالكين مركباتهم.

  وأوضحت أن كمينا نصبه مسلحون من ذو حسين لأطقم حوثية أثناء عبورها من منطقة معيمرة، مؤكدة اغتنام الأطقم ومقتل عنصر حوثي وإصابة آخرين.

   وأضافت أن هذا الكمين يأتي رداً على عملية تقطع ونهب أقدمت عليها المليشيا قبل منطقة معيمرة مستهدفة سيارات قبليين تداعوا لنصرة دهم وآل شنان.  

  وخاض مسلحو "ذو حسين" مواجهات شرسة في وقت سابق اليوم ضد حملة مسلحة أرسلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، إلى مديرية المطمة بالجوف لمداهمة مناطق قبلية في المديرية.

  وقالت مصادر قبلية، إن المليشيا الحوثية وجهت حملة عسكرية نحو مناطق قبائل دهم وآل شنان في مديرية المطمة، إلا أن القبائل نجحوا في التصدي لتلك الحملة الشعواء وأسر قائدها.  

وذكرت المصادر أن الحوثيين عززوا حملتهم بعناصر مسلحة استقدموها من ناحية الباطنة سفيان بمحافظة صعدة، بهدف تكثيف الهجوم على القبائل وإخضاعها بالقوة؛ لكن دون جدوى.  

ووفقًا للمصادر فإن مسلحي القبائل تمكنوا من قتل 13 عنصرا حوثيًا، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى من المليشيا، في حين قتل 3 من رجال القبائل على رأسهم الشيخ/ سعيد يحيى الاهفل.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!