بعد البيان السعودي الوفد المفاوض لميليشيا الانتقالي الجنوبي يغادر الرياض بعد فشل المفاوضات تحت مسمى إجازة عيد الأضحى ومصدر يكشف حقيقة مغادرتهم

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

غادر اليوم الأحد عدد من أعضاء الوفد المفاوض الخاص بمليشيا الإنتقالي الجنوبي، العاصمة السعودية الرياض، متوجها الى أبوظبي، لقضاء اجازة عيد الاضحى المبارك.

 

وذكرت مصادر محلية ان الاعضاء الذين غادروا اليوم هم الدكتور ناصر الخبجي و علي الكثيري وانيس الشرفي.

 

واشارت ان باقي اعضاء الوفد سيغادرون صباح غد الاثنين متوجهين مدينة جدة السعودية ومن ثم الى العاصمة عدن، وهم ناصر حويدر و فتحي المفلحي و يحيى غالب الشعيبي .

 

هذا وقد أصدرت السعوديه بيان رفض كل ممارسات ميليشيا مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي وخاصة قرارات وتعيينات عيدروس الزبيدي التي أصدرها في العاصمة المؤقته عدن ورفض البيان السعودي التصعيد الذي تمارسه قيادة ميليشيا الانتقالي الجنوبي وخاصة في أبين وعدن .

فيما دعا البيان الطرفان بالعودة إلى اتفاق الرياض الذي أصبح  هو المخرج لهم 

ومنذ أشهر يتواجد الوفد المفاوض للانتقالي في الرياض بدعوة رسمية من السعودية لاستكمال التشاور بشأن تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

وقد علم  عدن تايم  الذي نقل الخبر من مصدر مسؤول في الانتقالي انه لم يتم تحقيق اي تقدم في المشاورات، مؤكدا أن بعض اعضاء الوفد وصلوا ابوظبي وقريبا سيلتئمون مع باقي الاعضاء في عدن. 

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!