بعد رفضهم ماجاء في البيان السعودي قيادات في ميليشيا الانتقالي الجنوبي تغادر عدن وآخرون يهددون بالتصعيد وميليشيا الانتقالي الجنوبي تصدر بيان

قبل سنة 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

غادرت مساء اليوم السبت عدد من قيادات المجلس الانتقالي عدن.

وبحسب مصادر عدن الغد فان من بين المغادرين القيادي في المجلس الانتقالي احمد بن بريك.

وتوجه بن بريك صوب العاصمة المصريه القاهرة 

 

هذا وقد رفضت ميليشيا الانتقالي الجنوبي البيان السعودي وماجاء فيه فيما حاولت أن تصدر بيان باسم وزرائها  .فيه أعرب وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي في حكومة المناصفة، عن أسفهم لإصدار بيان باسم الحكومة دون علمهم.

 

واعتبروا في بيان، منذ قليل، أن استغلال اسم حكومة المناصفة في بيانات تصعيدية تستهدف جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الساعية لتوحيد الصف ومواجهة المخاطر والتهديدات المشتركة، أمر بالغ الخطورة.

 

ورفضوا سياسة اختلاق الأزمات، وإشعال الحروب العبثية في أوساط المجتمعات المحلية، كما الحال في محافظة أبين ومديرية لودر.

 

وحذروا من خروج الأمور عن السيطرة في الوقت الذي يدعو فيه اتفاق الرياض ورعاته إلى توجيه السلاح نحو مليشيات الإرهابية وداعميها، باعتبارها العدو الحقيقي.

 

وجددوا دعمهم الكامل لأحمد حامد لملس، بصفته محافظ العاصمة عدن، لما يبذله من جهود لتفعيل المؤسسات الإعلامية والاقتصادية والخدمية، بكوادرها الأصيلة، بعد إغلاقها لأكثر من سبع سنوات.

 

وطالبوا رئيس حكومة المناصفة وزرائها المتواجدين في الخارج بالعودة، من أجل المشاركة في دعم هذه الجهود.

هذا وقد حذرت قيادات في ميليشيا الانتقالي الجنوبي وزير الخارجية اليمني رافضين بيان أصدرته الحكومه الشرعية بترحيبها ماجاء في البيان السعودي 

 

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!