تعد احدث القواعد العسكرية المصرية ... الرئيس السيسي يفتتح أحدث قاعدة عسكرية مصرية على البحر المتوسط

قبل 4 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي البلاد.

  ووقع الرئيس السيسي وثيقة  إنشاء قاعدة «3 يوليو» البحرية، بعدها رفع  العلم المصري على القاعدة التي تعد أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط. وأطلقت المدفعية 21 طلقة احتفالًا ببدء دخول القاعدة العسكرية الجديدة الخدمة.

  شارك في مراسم افتتاح القاعدة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

  كما وصل وفد عسكري فرنسي رفيع المستوى، برئاسة مستشار رئيس أركان هيئة الجيوش الفرنسية إلى القاهرة قادماً من باريس للمشاركة في احتفالية افتتاح القاعدة.

  وتعد هذه  القاعدة العسكرية الكبيرة هي الثانية التي يعلن الجيش المصري عن إنشائها، شمال غربي البلاد، بعد قاعدة "محمد نجيب" بمنطقة الحمام، القريبة أيضا من مرسى مطروح، والتي تم افتتاحها في 22 يوليو/تموز 2017،

  وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في بيان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في وقت سابق اليوم، إن «(قاعدة 3 يوليو) هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي».

  ووفق المتحدث، تمثل قاعدة «3 يوليو» إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجيستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط، لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد توجَد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.  

 

 

وكالة 2 ديسمبر الاخباريه

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!