تحالف دعم الشرعية يعلن احباط عملية هجوم حوثي باستخدام زورقين مفخخين وتم تدميرهم أثناء التجهيز للعملية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

اعلن تحالف دعم الشرعية  احباط عملية هجوم حوثي وشيك باستخدام زورقين مفخخين  .

‏وقال التحالف أن تدمير الزورقين المفخخين بالصليف بمحافظة الحديدة أثناء التجهيز للعملية .

 

‏واشار إلى أن المليشيا الحوثية تواصل تهديدها لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية جنوب البحر الأحمر .وأنها مستمرة في انتهاك اتفاق ستوكهولم بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة  .

 

هذا وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة تابعة للميليشيا الحوثية بالأجواء اليمنية أطلِقت تجاه خميس مشيط.

 

وأكد التحالف "استمرار محاولات الميليشيا الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مضيفاً: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

 

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن مساء الجمعة، إحباط "عمل عدائي وشيك". وقال التحالف: "قواتنا المشتركة اتسمت بالكفاءة وأحبطت عملاً عدائياً وشيكاً". وأكد التحالف "اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية".

 

يأتي هذا بعدما كان التحالف قد أعلن صباح الجمعة، تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط.

 

وكان التحالف أعلن الخميس عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة تابعة للميليشيات الحوثية بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه المملكة العربية السعودية.

 

وكان التحالف أعلن الأربعاء، اعتراض طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي نحو المناطق الجنوبية في السعودية.

 

يذكر أن التحالف كان أعلن أيضا قبل أيام، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت، خلال 48 ساعة، 6 طائرات مسيرة و4 صواريخ باليستية، حاولت استهداف أعيان مدنية جنوب البلاد

.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!