بعد أقل من عام على تطبيع العلاقات بين البلدين إسرائيل تفتتح رسمياً سفارتها في أبوظبي... وترغب في السلام

قبل 2 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

افتتحت إسرائيل رسمياً، سفارتها في الإمارات، مؤكدة أن تلك الخطوة «ستقوي علاقة تل أبيب مع الإمارات».

 

ودشن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، اليوم (الثلاثاء)، في العاصمة الإماراتية أبوظبي سفارة بلاده، بعد أقل من عام على تطبيع العلاقات بين البلدين.

 

وكتب لبيد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «قص الشريط في افتتاح سفارة إسرائيل في أبوظبي» مرفقاً إياها بصورة تجمعه بوزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي.

 

وأضاف لبيد «إن بلاده ترغب في السلام مع جيرانها»، موضحاً «لن نذهب إلى أي مكان. الشرق الأوسط بيتنا، نحن هنا لنبقى، وندعو كل دول المنطقة للاعتراف بذلك».

 

وبدأ وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، اليوم، زيارة إلى الإمارات هي الأولى الرسمية لوزير إسرائيلي منذ اتفاق تطبيع العلاقات بين الدولتين العام الماضي، ويلتقي مسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى. وينتقل بعدها إلى دبي، حيث يفتتح رسمياً قنصلية بلاده في إمارة دبي، ويدشن الجناح الإسرائيلي في معرض «إكسبو 2020 دبي».

 

وقبيل وصوله، نشر لبيد في تغريدة صورة له في طائرة، وكتب «أنطلق في زيارة تاريخية إلى الإمارات».

 

كذلك، كتب سفير إسرائيل لدى الإمارات إيتان نائيه في تغريدة «30 عاماً كدبلوماسي، لكن رؤية اللونين الأزرق والأبيض (علم إسرائيل) هنا في مطار أبوظبي، أثناء انتظار وصول وزير الخارجية، أمر مثير للحماسة».

 

ومنذ تطبيع العلاقات في سبتمبر (أيلول) 2020 بدفع من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، أقامت الدولتان رحلات جوية مباشرة وتبادلتا السفراء وزيارات وفود تجارية عدة.

 

 

الشرق الاوسط

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!