صحيفة الغارديان : يمنيون يريدون مقابلة وزير الدفاع البريطاني ويرفعون له رساله شاهد ماجاء فيها

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن ضحايا الغارات بطائرات مسيرة في اليمن كتبوا إلى وزير الدفاع البريطاني حول "الخسارة الفادحة" بسببها.

 

 

وقالت العائلات إنها عانت خسارة كبيرة لأحبابهم بمن فيهم أطفال، نتيجة للغارات الأمريكية بالطائرات المسيرة ويريدون معرفة دور بريطانيا فيها.  

 

 

وذكر في الرسالة ، أن الغارات لم تقتل الأعزاء والأحباب فقط، بل وتركت إرثا من الخوف، وقالوا: "أزيز الطائرات في السماء يذكرنا أن حياتنا قد تنتهي بلحظة، وبدون سابق إنذار".

 

 

ووقع على الرسالة أفراد من عائلة العامري والتيسي الذين فقدوا 34 شخصا، من بينهم تسعة أطفال أصغرهم كان عمره ثلاثة أشهر في الغارات الجوية على مدى السنوات الماضية.

 

 

وورد في الرسالة إلى وزير الدفاع بن والاس واطلعت عليها "الغارديان": "الأحباب الذين أخذوا منا لم يكونوا "ضررا جانبيا" أو ضحايا حرب، فنحن نعيش بعيدا عن ساحة المعركة، ولا صلة لنا بالجماعات المسلحة أيا كانت.

 

 

ووجه  الموقعون على الرسالة  سؤالا هل يمكنك إخبارنا وجها لوجه أن بريطانيا لم تلعب دورا في الهجمات الصاروخية التي مزقت عائلتنا إربا.  

 

 

وقال الموقعون على الرسالة، إن الغارات لم تقتل الأعزاء والأحباب فقط، بل وتركت إرثا من الخوف، وقالوا: "أزيز الطائرات في السماء يذكرنا أن حياتنا قد تنتهي بلحظة، وبدون سابق إنذار.

 

من جهته قال متحدث باسم وزارة الدفاع، إن "وزير الدفاع سيراجع الرسالة عندما يتلقاها ويرد بالطرق المناسبة.

 

 

إيجاز 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!