وزير خارجية إسرائيل يصل إلى الإمارات في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

توجه وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى الإمارات يوم الثلاثاء في أول زيارة رسمية يقوم بها وزير إسرائيلي للإمارات منذ أقام البلدان علاقات دبلوماسية العام الماضي.

ومن المقرر أن يفتتح الوزير السفارة الإسرائيلية في العاصمة الإماراتية، وهي أول سفارة للدولة العبرية في بلد خليجي ويلتقي مسؤولين غماراتيين رفيعي المستوى. وينتقل بعدها إلى دبي حيث يفتتح رسميا قنصلية بلاده في إمارة دبي، ويدشن الجناح الإسرائيلي في معرض اكسبو 2020 دبي.

وقبيل وصوله، نشر لبيد في تغريدة صورة له في طائرة وكتب ”انطلق في زيارة تاريخية إلى الإمارات”.

كذلك كتب سفير إسرائيل في الإمارات ايتان نائيه في تغريدة ”30 عاما كدبلوماسي، لكن رؤية اللونين الأزرق والأبيض (علم إسرائيل) هنا في مطار أبوظبي، أثناء انتظار وصول وزير الخارجية، أمر مثير” للحماسة.

ومنذ تطبيع العلاقات في أيلول/سبتمبر 2020 بدفع من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أقامت الدولتان رحلات جوية مباشرة وتبادلتا السفراء وزيارات وفود تجارية عدة.

وكان من المقرر أن يزور بنيامين نتانياهو الإمارات في آذار/مارس الماضي ليصبح أول رئيس وزراء إسرائيلي يقدم على الخطوة. إلا أن ”خلافا” مع الأردن حول دخول مجالها الجوي أدى إلى إلغاء الزيارة على ما قال الجانب الإسرائيلي.

وبحسب تقارير إسرائيلية، فقد سعى رئيس الوزراء السابق نتانياهو إلى منع وزير الخارجية السابق غابي أشكنازي من القيام بزيارة رسمية إلى هناك لمنعه من سرقة الأضواء قبل انتخابات آذار/مارس.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!