فيديو سري يكشف تورط الحوثيين في طباعة العملة بالمليارات بشكل عشوائي.. شاهد الفيديو

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، أن المليشيا الحوثية، أغرقت المناطق الخاضعة لسيطرتها، بأوراق نقدية مزورة فئة ألف ريال يمني، يتم طباعتها في البدرومات السرية للجماعة.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي في الفيس بوك، مقطع فيديو، يكشف طريقة الحوثي في تزوير العملة، وهي مكونة من ورق بيضاء مع الخيوط السرية لفئة 1000 ريال طبعة 2006.

وبحسب مقطع الفيديو الذي يتم تداولة  فأن طريقة تزوير العملة اليمنية، تتم بكل سهولة بعد حصول الحوثيين على الورق الخاص بالطباعة مع العلامات والأشرطة السرية وعلامة البنك المركزي اليمني، إضافة إلى شعار الجمهورية اليمنية، على ورقة بيضاء  A4، وثم إرساله إلى الطباعة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن العملة المزورة التي طبعها الحوثي، أصبحت تغرق السوق اليمنية، ويمتلكها قيادت حوثية كبيرة، يستخدموها في شراء الفلل والأراضي من المواطنين.

ووفقًا للمصادر، فإن التزوير التي يقوم بها الحوثي للعملة اليمنية، بدأت منذ 2017، من خلال تزوير مبلغ 4 مليار ريال يمني، بمساعدة خبير إيراني.

وكشفت تقارير سابقة لفريق الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ألقت القبض على خبير إيراني وبحوزته طابعة نقود يمنية، وكشفت التحقيقات حينها أن الخبير الإيراني هرب مبلغ وقدره أربعة مليار ريال.

وقال خبير اقتصادي إن المشكلة في اليمن ، استخدامها  أردئ الأوراق الأمنية وأرخصها في طباعة العملة، وهذا ما سهل على الحوثيين بتزويرها وإغراق السوق بها، مؤكدًا أن ما كان يميز العملة اليمنية، هي العلامة الفضية فيه، وفقًا لما نقله الحديدة لايف.

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!