تفاصيل معارك غير مسبوقة بمحيط مأرب وطيران التحالف كان حاضرا وقبائل مأرب تدعو إلى سرعة تحرير صنعاء وتحول سريع لحسم المعركه

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أفادت مصادر عسكرية باندلاع معارك عنيفة فجر اليوم الأحد إثر هجمات واسعة تشنها مليشيا الحوثي في جميع جبهات القتال المحيطة بمأرب وسط خسائر فادحة في صفوفها. 

  وقالت المصادر  لوكالة 2 ديسمبر الاخباريه إن مليشيا الحوثي شنت في الساعات الأولى من الصباح هجمات متزامنة على جبهات صرواح والزور والمشجح والكسارة غربي مأرب 

   وأضافت أن الجيش والقبائل بإسناد جوي من طيران التحالف تصدوا لهجمات المليشيات المدعومة من إيران وكبدوها عشرات القتلى والجرحى في صفوفها وعدداً من الآليات والمركبات.

   ونوهت المصادر بالضربات الجوية العنيفة التي شنتها مقاتلات التحالف التي استهدفت تجمعات ومواقع متفرقة للمليشيات؛ مؤكدة تدمير 5 آليات وأطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات حوثية في جبهة صرواح.

  كما أشارت إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون في سماء المواجهات.  

وفي محافظة الجوف، باغتت قوات الجيش ورجال القبائل مليشيات الحوثي بهجوم خاطف استهدف مواقع وتجمعات لها في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم.  

 وبحسب المصادر، ألحق الهجوم بالمليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

 

فيما قالت قبائل مأرب بأنها كفيله بتحرير صنعاء ولن تقف دفاعا فقط ولن تصبر على صمت المجتمع الدولي على جرائم ميليشيا الحوثي الارهابيه وماترتكبه 

هذا وقد دعا بعض شيوخ مأرب كل المغرر بهم والذين يقاتلون مع ميليشيا الحوثي من أبناء القبائل إلى العودة إلى صف الشرعيه قبل أن لاينفع الندم وشددو على ذلك وقالو بأن دماء أهالي مأرب وأبناء وأطفال مأرب لن  تروح هدرا .

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!