في تصريح هو الأقوى.. شاهد ما قاله رئيس أركان الجيش اليمني الفريق صغير بن عزيز عن تصريحات “ليندركينغ” بشأن الحوثيين

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

علّق رئيس هيئة الأركان، الفريق الركن صغير بن عزيز، على ما ورد في بعض التقارير الإعلامية حول التصريحات الأخيرة للمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ بشأن الحوثيين والصراع في اليمن.

وقال رئيس هيئة الأركان في تغريدة على تويتر، رصدها محرر “المشهد الدولي”:

“أمريكا معهم.. معنا الله ثم الأبطال في ميادين الشرف واحرار اليمن”.

وأضاف: “لن تتحكم فينا إيران وادواتها مادام الدم اليمني العربي الأصيل يجري في عروقنا”.

ونشرت وسائل إعلام محلية ودولية يوم أمس تصريحات منسوبة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن “تيم ليندركينج” بخصوص الاعتراف بالحوثيين، وتناولت تلك التصريحات بشكل خاطئ وغير دقيق.

ونشرت الخارجية الأمريكية، اليوم، عبر حسابها على “تويتر” سلسلة تغريدات، تابعها محرر “المشهد الدولي”، شددت فيها على أن “حكومة اليمن هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تعترف بها الولايات المتحدة”.

وقالت الخارجية الأمريكية: “لقد رأينا بعض التقارير الإعلامية الخاطئة حول التصريحات الأخيرة للمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ بشأن الحوثيين والصراع في اليمن”.

وأضافت الخارجية الأمريكية: “تعترف الولايات المتحدة، مثل بقية المجتمع الدولي، بحكومة اليمن، وهي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دوليًا في اليمن”.

وتابعت: “يسيطر الحوثيون على الناس والأراضي في اليمن. كما أوضح المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، ليندركينغ: ”لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض”.

وأضافت: “سيحتاج الحوثيون إلى أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من أي عملية سلام في اليمن. ومع ذلك، ما زلنا نشعر بالقلق إزاء تركيز الحوثيين على شن الحرب وتفاقم معاناة المواطنين اليمنيين أكثر من كونهم جزءًا من حل الصراع”.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!