أمريكا تغلق عشرات المواقع الإخبارية الإيرانية والحوثية.. ومسؤول بالأمن القومي الأمريكي يكشف السبب..

قبل شهر 1 | الأخبار | علوم وتكنولوجيا
مشاركة |

أغلقت وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء، عشرات المواقع الإلكترونية التابعة لوسائل إعلام إيرانية وقنوات تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، بحجة نشرها ”معلومات مضللة”.

وذكرت قناة العالم الإيرانية أن السلطات الأمريكية حجبت مواقع قنوات العالم والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم ونبأ والكوثر على الإنترنت”.

ونُشرت على المواقع المذكورة عقب حجبها رسالة تفيد بأن ”هذا النطاق تم الاستيلاء عليه من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناء على مذكرة حجز، إنفاذا لقرار مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي”.

ونقلت وكالة ”أسوشيتد برس” الأميركية عن مسؤول مطلع قوله، إن السلطات الأمريكية أزالت مجموعة من المواقع الإخبارية الإيرانية المرتبطة بالدولة واتهمتها بنشر ”معلومات مضللة''، مضيفا أن الولايات المتحدة صادرت قرابة 30 موقعا إلكترونيا، معظمها مرتبط بجهود ”التضليل الإيراني”.

وأكد مسؤول بالأمن القومي الأمريكي لشبكة ”سي إن إن”، أن حكومة الولايات المتحدة حجبت مواقع إلكترونية مرتبطة بإيران بهدف مواجهة ”معلومات مضللة”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أفادت بأن عددا من مواقع الأخبار الإيرانية وكذلك مواقع تابعة للحوثيين في اليمن ومواقع عراقية مقربة من إيران تعرضت للحجب.

وذكرت أن المواقع التي تعرضت للحجب تابعة لقناة العالم وقناة الكوثر وقناة المسيرة التابعة للحوثيين، وموقع المعلومة العراقي، كما تم في الولايات المتحدة حجب موقع قناة ”هدهد” الإيرانية للأطفال. كما طال الحجب قناتي فلسطين اليوم التابعة للجهاد الإسلامي واللؤلؤة التابعة للمعارضة البحرينية، وكذلك قناة نبأ ووكالة يونيوز اللبنانيتين.

من جهتها شددت وكالات الأنباء الإيرانية على أن ”الإدارة الأمريكية تنتهك حرية التعبير بهذا التصرف، وأنها تستهدف المواقع الإخبارية في محور المقاومة”.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!