مليشيا الحوثي تتهم الحكومة بضخ 60 مليار من الطبعة القديمة فئة 1000 ريال المتداولة في مناطق سيطرتها وتحذر من التعامل بها أو حيازتها

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

اتهمت مليشيا الحوثي الانقلابية، الحكومة الشرعية، بضخ طبعة جديدة فئة ألف ريال من العملة الوطنية، مشابهة للطبعة المتداولة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال بيان صادر عن البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء، إن “دول العدوان ومرتزقتها وعبر ما يسمى بالبنك المركزي عدن، قامت بتزوير(تزييف) العملة الوطنية من خلال طباعة عملة من فئة ألف ريال (1000 ريال) مشابهة لفئة الألف ريال المطبوعة في عام 1438 هـ – 2017م المتداولة حالياً في مناطق حكومة الإنقاذ الوطني”.

واعتبر البيان، أن هذه الخطوة “استمراراً لجرائم دول العدوان ومرتزقتها الهادفة إلى تدمير الاقتصاد والعملة الوطنية بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني في كامل مناطق الجمهورية”.

وأضاف، أن “ورقة العملة المتداولة حالياً في مناطق حكومة الإنقاذ الوطني من فئة ألف ريال (1000 ريال) المصدرة في عام 1438 هـ – 2017م هي التي يبدأ رقمها التسلسلي بحرف (أ)، وأن أي عملة مشابهة من فئة ألف ريال (1000 ريال) مدون عليها عام 1438 هـ – 2017م ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف أخر غير حرف ( أ) هي عملة مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها”.

وأوضح البيان، أن البنك المركزي في عدن، ضخ أمس الاثنين، العملة الجديدة في مدينتي عدن والمكلا، لما يقارب (60) مليار من أصل (400) مليار وصلت مؤخراً إلى مينائي عدن والمكلا”.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!