التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

قبل 5 يوم | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الخميس، أن قواته أحبطت هجوماً حوثياً تجاه الأراضي السعودية.

وقال التحالف، في بيان نقلته ”وكالة الأنباء السعودية” (واس)، إن دفاعاته الجوية اعترضت ودمرت ”طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط”.

وشدد التحالف على أنه يتخذ ”الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.

ويأتي التصعيد الحوثي غداة إعلان التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن تعليق عملياته ضد المتمردين الحوثيين في اليمن افساحا في المجال أمام إيجاد حل سياسي للنزاع الدامي في البلد الفقير.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في وقت تقود الامم المتحدة وواشنطن وعواصم إقليمية جهودا دبلوماسية كبرى للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين أطراف النزاع.

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع عام 2014، مواجهات دامية بين المتمردين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

وبينما تدفع الامم المتحدة وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إنهاء الحرب، يطالب المتمردون بفتح مطار صنعاء قبل الموافقة على وقف إطلاق النار والجلوس الى طاولة المفاوضات.

لا تعليق!