مجلس رئاسي وحكومة توافقية لإنهاء الحرب.. مبادرة سعودية عمانية مشتركة.. أسماء الشخصيات و تفاصيل حصرية

قبل 6 يوم | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

المشهد الدولي : خاص 

كشف مصادر مطلعه عن توافق اممي لإنهاء الحرب وإحلال السلام ضمن مبادرة عمانية سعودية تضمنت وقف الحرب بشكل كامل واعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة والذهاب نحو مشاورات تحتضنها سلطنه عمان لمناقشة الحلول المقدمة لاحلال السلام.

المصادر أكدت ان المقترحات العمانية أكدت على مجلس رئاسي مكون من سبعه اعضاء برئاسة فخرية لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائب توافقي بالاضافة إلى خمسة اعضاء اخرين متوافق عليهم. 

وذكرت المصادر أن هناك شبه توافق حول نائب رئيس المجلس الرئاسي الذي سيكون قائم باعمال الرئيس واختصرت الاسماء حول عبدالعزيز جباري، وأحمد الميسري، وعلي ناصر محمد، والشيخ احمد العيسي وعبده بشر ومحمد علي الحوثي، وخالد محفوظ بحاح. بينما اشارت مصادر اخرى ان هذه الاسماء هي التي سوف تشكل المجلس الرئاسي.

المبادرة نصت على تهيئة الظروف لعودة رئيس وأعضاء المجلس إلى العاصمة صنعاء ودمج الوحدات الأمنية والعسكرية وتهيئة الظروف لانتخابات برلمانية ورئاسية خلال عامين من تاريخ التوقيع.

المشاورات التي سوف تجري في عمان سوف تضمن تشكيل مجلس اقتصادي وعسكري اعلى متوافق عليه لحل الخلافات بالإضافة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية من جميع الاطراف السياسية.

 

لا تعليق!