أسعار الغاز المنزلي في عدن ترتفع بنسبة 500%

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

سجلت أسعار الغاز المنزلي ارتفاعاً بنسبة تزيد عن 500 بالمئة خلال الست سنوات الأخيرة في اليمن، جرّاء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي، وانقلاب مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي على الحكومة الشرعية في جنوب البلاد.

ونقلت وكالة “خبر” عن مصادر محلية، أن سعر أسطوانة الغاز المنزلي عبوة 20 لتراً بلغت في مدينة عدن، حتى اليوم الاثنين 7 يونيو/ حزيران الجاري، (9600) ريال.

الارتفاع الجنوني جاء خلال قفزة واحدة بفارق يقارب 4000 ريال بعد أن كان سعر الأسطوانة خلال الخمسة الأشهر الماضية لم يتجاوز 6000 ريال.

المصادر أوضحت أن تلك التسعيرات أصبحت حكراً على تجّار السوق السوداء، في حين بلغ سعر الأسطوانة لدى وكلاء شركة النفط 5000 ريال إلا أنها غالبا ما تكون معدومة.

المصادر وصفت ذلك الارتفاع بالـ”جنوني” باعتباره في إحدى المناطق المحررة، بعد أن بلغت نسبة الزيادة خلال الست السنوات الأخيرة ما يزيد عن 500 بالمئة، تزامنا مع تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي أواخر العام 2014م، بالإضافة إلى انقلاب مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي على الحكومة الشرعية في جنوب اليمن، وسيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن، فضلا عن انهيار العملة الوطنية وما رافقها من ارتفاع لأسعار مختلف السلع والمواد الغذائية والاحتياجات.

ويعاني اقتصاد البلاد بمجمله من حالة انهيار مرعب، لا يتوقع خبراء الاقتصاد تعافيه سريعاً في ظل غياب الرؤية الجادة والإدارات الكفؤة، نتاج تغلغل الفساد في مختلف قطاعات البنك المركزي والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

لا تعليق!