تنديد أممي باستهداف مليشيا الحوثي للمدنيين في الحديدة

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

عبرت بعثة المراقبين التابعين للأمم المتحدة في محافظة الحديدة عن أسفها للخسائر المدنية المتجددة في المحافظة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن، حيث استشهد عامل وأصيب ثلاثة آخرون في قصف متجدد لميليشيا الحوثي استهدف مجمع إخوان ثابت الصناعي.

وقالت البعثة إن مقتل عامل وإصابة ثلاثة آخرين في مجمع إخوان ثابت الصناعي شرقي مدينة الحديدة، "يسلط الضوء على الأثر الكارثي للنزاع، ما يتعين حماية المدنيين من عواقب الحرب في جميع الأوقات".

وكانت القوات المشتركة، أعلنت أمس الأحد استشهاد أحد العمال وإصابة ثلاثة نتيجة قصف ميليشيا الحوثي لمجمع إخوان ثابت الصناعي، وأنها وجهت ضربات مركزة على ثكنات ومربض مدفعية للميليشيا، رداً على جريمة جديدة ارتكبتها بحق عمال المجمع داخل مدينة الحديدة.

واستهدفت المليشيا الحوثية بعدة قذائف، مجمع إخوان ثابت، ما أسفر عن استشهاد العامل إبراهيم يحيى محمد زخيم، فيما أصيب ثلاثة آخرون، وتسبب القصف بتوقيف خطوط الإنتاج في المجمع الصناعي، حتى إشعار آخر.

وتعرض مجمع إخوان ثابت، ومنشآت صناعية وتجارية في الحديدة، لعمليات قصف مدفعي واستهداف ممنهج من قبل المليشيا التابعة لإيران خلال فترات سابقة ، وأدى القصف إلى مقتل وإصابة عديد من العمال والمدنيين.

لا تعليق!