هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية بحق المدنيين في محافظة مأرب

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية بحق المدنيين في محافظة مأرب وخلفت 17 شهيداً وعشرات الجرحى.

ودعا مجلس الشورى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى إدانة هذا العمل الإرهابي واتخاذ موقف حاسم حول تلك العمليات الإجرامية التي تستهدف الأبرياء وتعرقل جهود السلام.

وجاء في بيان صادر عن هيئة رئاسة مجلس الشورى:

تابعت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني العدوان الإجرامي الآثم والغاشم، الذي مارسته وتمارسه المليشيا الحوثية الإرهابية على الأعيان المدنية والمدنيين في المدن اليمنية، وكان اخرها اطلاقها صاروخاً باليستي يومنا هذا على محطة للوقود في محافظة مأرب التي تواجه عدواناً حوثياً مستمراً مهدداً سكان المدينة وملايين النازحين من مختلف مدن اليمن، وأدى هذا العدوان لاستشهاد 17 مدنياً بينهم أطفال وجرح خمسة مدنيين باصابات مختلفة بعضها خطرة.

إن هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين بأقسى عبارات الإدانة هذا العدوان الإجرامي ضد المدنيين العزل والأعيان المدنية المخالف للدين والقوانين الدولية والإنسانية.

يحدث هذا العمل الإجرامي في وقت تتواصل فيه جهود متواصلة لتحقيق وقف إطلاق النار، والذهاب لمشاورات سلام، تزكية للمبادرة السعودية لوقف اطلاق النار، التي أيدتها الشرعية وساندها المجتمع الدولي، وهذا القصف الإجرامي هو الرد الواضح لهذه المليشيات الإرهابية على خيار السلام الذي رفضته وترفضه دوماً، مما يؤكد انها والقاعدة وداعش مشروع إرهاب وعدوان واحد على اليمن وعلى المملكة وشعوب المنطقة ومصالح العالم الحيوية في طرق وممرات التجارة والطاقة، لقد فهمت هذه المليشيا الإرهابية دعوات السلام بأنها ضعف.

إن هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني تدعوا المجتمع الدولي بمنظماته المختلفة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، والدول دائمة العضوية فيه، وبرلمانات العالم ومنظمات حقوق الأنسان الى ممارسة المسؤولية الأخلاقية والإنسانية، في شجب وإدانة وإيقاف عدوان هذه المليشيا الإرهابية المدعومة إيرانيًا، وتفعيل القرارات الأممية الداعية لإيقاف هذا العدوان على المدنيين والأعيان المدنية في أنحاء مختلفة من اليمن، كان آخرها اليوم على مأرب، كما تطالب المجتمع بوقف كل أشكال العنف التي تمارسها هذه العصابة المجرمة على اليمنيين وعلى المملكة ومصالح العالم.

صادر عن هيئة رئاسة مجلس الشورى

الأحد 6 يونيو 2021م

لا تعليق!