الانتقالي يستولي على مكتب صحيفة الثورة بعدن بعد ساعات من استيلائه على مبنى وكالة سبأ

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

احتلت مديرة إعلام عدن التابعة لمليشيا المجلس الانتقالي، مكتب صحيفة الثورة الرسمية الكائن في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال مدير مكتب صحيفة الثورة في عدن، صالح الدابية، إن مديرة مكتب الاعلام بالمحافظة هدى الكازمي، استولت على مكتب الصحيفة ورفضت تسليمه.

وأضاف في مذكرة رفعها إلى وزير الاعلام ومحافظ عدن، أن هدى الكازمي، ترفض إخلاء مكتب الصحيفة الذي تستولي عليه بالقوة.

ولفت إلى أن إدارة الصحيفة كانت قد سمحت للكازمي باستخدام بعض مكاتب الصحيفة مؤقتا بموجب عقد رسمي إلا أنها تفاجأت برفضها اخلاء المبنى.

ودعا مدير مكتب صحيفة الثورة، وزير الإعلام ومحافظ عدن بالتدخل لإنهاء سيطرة هدى الكازمي على مبنى الصحيفة.

 

 

وكانت مليشيا المجلس الانتقالي، قد استولت يوم أمس الأربعاء، على مبنى وكالة سبأ الرسمية الكائن في مديرية التواهي.

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين، إنها تلقت بياناً من وكالة سبأ يفيد بقيام رئيس الدائرة الإعلامية لشؤون الصحافة والإعلام في المجلس الانتقالي مختار اليافعي، برفقة مجاميع نافذة بالاستيلاء على مقر الوكالة في مدينة التواهي بالعاصمة الموقتة عدن.

وأشارت النقابة أن المجاميع التابعة للمجلس الانتقالي قامت بمنع المدير العام من دخول الوكالة وطرد الحراسة المدنية والموظفين من مبنى الوكالة وطلبوا منهم الخروج منها نهائيا واخذوا مفاتيح المبنى تحت تهديد السلاح وإبلاغ الموظفين أن لديهم توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي لتشغيل الوكالة تحت مسمى وكالة أنباء عدن.

ودعت النقابة السلطات في عدن إلى إيقاف هذه الممارسات وكل انواع التعسف والانتهاك وتوفير الحماية لمقر الوكالة وموظفيها ومحاسبة المقتحمين.. محملة المجلس الانتقالي كامل المسئولية عن هذه الواقعة غير القانونية.

لا تعليق!