لجنة إعادة العالقين اليمنيين من الهند تدين تقاعس اللجنة الحكومية عن أداء مهامها

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

طالبت لجنة إعادة العالقين اليمنيين في الهند الحكومة اليمنية بسرعة تنفيذ مقررات اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومكافحة كورونا التي تقضي بسرعة العمل على إعادة العالقين في جمهورية الهند.

وفي الوقفة الاحتجاجية الرابعة لليمنيين العالقين في جمهورية الهند، أصدر العالقون المحتجون بيانا شددوا فيه على ضرورة تشكيل لجنة من السفارة لحصر العالقين المنتهية فيزهم أو التي قاربت فيزهم على الانتهاء واتخاذ الإجراءات المناسبة الكفيلة بمعالجة أوضاعهم.

كما أكدوا على أهمية تشكل لجنة لحصر العالقين المتضررين من قرار وقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية بما يضمن رفع الضرر عن كواهلهم.

وأدانت اللجنة، في وقفتها الاحتجاجية، تقاعس اللجنة الحكومية المشكلة عن أداء مهامها، والمماطلة طيلة شهرين عانى فيها العالقون من ضيق وشظف العيش دون أن يلتفت لمعاناتهم أحد، بعد أن انتهت فيز إقامتهم وانتهوا من رحلاتهم العلاجية وأصبح وجودهم في الهند مخالفاً للقوانين والأنظمة الهندية.

وبحسب البيان فقد فرضت عليهم هذه الظروف عددا من الأعباء النفسية والمادية ولم يعد بمقدورهم مواجهة تلك الأعباء، وتزداد تلك المعاناة يوماً بعد يوم، وقد وصل الحال بالبعض إلى أنه اضطر إلى بيع مقتنياته الشخصية كالهواتف المحمولة وغيرها وبعض الملابس التي تم شراؤها ليوفروا قوت يومهم ويعيش البعض منهم على وجبة واحدة في اليوم.

لا تعليق!