الحوثيون يزعمون ”مهاجمة” منطقة حدودية جنوبي السعودية

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أصدر المتمردون الحوثيون في اليمن تسجيلا مصورا، السبت، يعتقد أنه يصور توغل مقاتليها في منطقة حدودية في السعودية، حيث قالت وسائل إعلام يديرها الحوثيون إن عددا من الجنود السعوديين أسروا وقتلوا، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت الوكالة إن المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية ويقاتل حركة الحوثي المتحالفة مع إيران على مدى أكثر من ست سنوات، لم يرد على الفور على طلب للتعليق.

وقالت وكالة رويترز إن تلفزيون المسيرة، الذي يديره الحوثيون على تويتر، نقل عن مصدر عسكري قوله إن أكثر من 80 من الجنود السعوديين و”المرتزقة” السودانيين قتلوا أو أصيبوا في حين تم أسر عشرات آخرين في العملية التي تمت في محور ”الخوبة - وادي جارة” بمنطقة جازان بجنوب السعودية.

وفي حال تأكد الهجوم، فإنه سيزيد من تعقيد الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في صراع ينظر إليه على نطاق واسع على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

وتظهر بعض اللقطات المصورة التي نشرها تلفزيون المسيرة على تليغرام رجالا يرتدون الزي العسكري يتعرضون للهجوم وهم يلوذون بالفرار على منحدرات جبلية وعرة. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من مصداقية هذه اللقطات.

وتم نشر جنود سودانيين في إطار التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي تدخل في اليمن في مارس آذار عام 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء.

وتشهد الحرب حالة من الجمود العسكري منذ سنوات حيث يسيطر الحوثيون على معظم مناطق شمال اليمن.

وفي وقت سابق السبت، ذكر التحالف بقيادة السعودية أنه أحبط هجوما وشيكا لحركة الحوثي اليمنية كان سيستخدم زورقين مفخخين في البحر الأحمر.

وأوضح التحالف أنه دمر الزورقين قبالة ميناء الصليف باليمن.

لا تعليق!