لم تحلم يوما بأن يتصل بها حاكما أو شخصا عاديا ليقول لها فزتي بمليون دولار واعتقدت أنها مزحة .... شابة فازت بمليون دولار بسبب لقاح كورونا

قبل 2 _WEEK | الأخبار | منوعات
مشاركة |

لم تحلم يوما بأن يتصل بها حاكما أو شخصا ليقول لها فزتي بمليون دولار ولكن الحقيقه المفاجاه تأتي بالفرحه هذا وقد  اعتقدت أنها مزحة أو محاولة احتيال  هكذا قالت الشابة الأميركية أبيجيل بوجينسكي (22 عاماً) عن المكالمة التي تلقتها، يوم الأربعاء، من حاكم ولاية أوهايو مايك ديواين الذي أبلغها بفوزها بمليون دولار أميركي في مسابقة يانصيب نظمتها الولاية للتشجيع على التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد.

 

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إن مسابقة اليانصيب واحدة من برامج تطبقها الولايات الأميركية للتشجيع على التطعيم باللقاحات.

وتابعت أن البرنامج الذي تطبقه أوهايو يقدم جوائز بقيمة مليون دولار لخمسة أشخاص وكذلك منحا دراسية لخمسة مراهقين ممن تلقوا التطعيم، بينما تطبق ولاية كاليفورنيا مسابقة حيث تختار 10 أشخاص ستقدم لكل منهم جائزة بقيمة 1.5 مليون دولار.

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك البرامج لاقت معارضة من البعض لأنها تعتمد على تقديم جوائز مليونية لإقناع الأميركيين بتلقي اللقاح الذي يُحتمل أن ينقذ حياتهم. وأشارت إلى أن الأبحاث أظهرت أن الحوافز النقدية قد تشجع غير الملقحين على تناول اللقاحات.

وأوضحت بوجينسكي، لـ«واشنطن بوست»، أنها تلقت الاتصال من رقم لم تتعرف عليه وقال المتصل إنه حاكم الولاية، وإنه يبلغها بفوزها، ولكنها لم تصدق في البداية.

وأضافت أنها تلقت المكالمة بينما كانت في طريقها لشراء سيارة مستعملة، وأكدت أنها لا تتطلع لشراء سيارة فيراري.

وذكرت «واشنطن بوست» أن أبيجيل بوجينسكي تخرجت في عام 2020، وبدأت العمل أثناء دراستها، وأنها تسعى للحصول على الدراسات العليا في هندسة الطيران.

وقالت بوجينسكي للصحيفة إنها لا تخطط لترك وظيفتها، وتابعت أنها ترغب في استثمار أموالها، بعدما تبرعت ببعضها للأعمال الخيرية.

وذكرت أنها حثّت جدتها على تلقي اللقاح في أسرع وقت ممكن، فيما ذكرت الجدة كارين أن حفيدتها شجعتها طوال الوقت، وأضافت أنها لم تعارض التطعيم أبداً، وأنها بعدما تلقت اللقاح أبلغت حفيدتها.

ولفتت «واشنطن بوست» إلى أن البيت الأبيض أشاد بخطة أوهايو، فيما قال الرئيس جو بايدن، أمس (الخميس)، تعليقاً على فوز بوجينسكي مازحاً، إن «أوهايو لديها مليونير جديد».

وأوضحت الصحيفة أن طالباً يدعي جوزيف كوستيلو فاز بمنحة دراسية كاملة بجامعة أوهايو الحكومية، وقد قال في مؤتمر صحافي افتراضي عقب إعلامه بفوزه إنه «متحمس للغاية»، فيما عبرت والدته عن صدمتها عندما تلقت مكالمة حاكم الولاية، وقالت: «أنا ممتنة لوجود مقعد في مكان قريب مني، لأنني كنت بحاجة للجلوس».

وذكر حاكم ولاية أوهايو في المؤتمر الصحافي: «نحن أكثر من سعداء بتلك النتائج، هذا مهم جداً لمستقبلنا كدولة على المدي القريب والبعيد إن تطعيم المزيد من الناس يسمح لنا بالعودة إلى طبيعتنا».

وقال والدا كوستيلو إنهم تلقوا التطعيم وخططوا لتطعيم أطفالهم بحلول نهاية الشهر، قالوا إن إعلان اليانصيب دفعهم إلى تبكير التطعيم.

 

الشرق الاوسط

 

لا تعليق!