مليشيا الحوثي تتوعد الإمارات: حمم النار ستصلكم قريبا إن لم تتركوا أراضينا وجزرنا

قبل 2 شهر | الأخبار | منوعات
مشاركة |

توعدت مليشيا الحوثي، باستهداف الإمارات في حال عدم انسحابها من الجزر والأرض اليمنية.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، هشام شرف.

وقال الوزير الحوثي، إن الجمهورية اليمنية حكومة وشعبا، ترفض الممارسات غير القانونية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإماراتي ومحاولاتها اليائسة فرض أمر واقع في عدد من الجزر والأراضي اليمنية” حسب تعبيره.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية عن شرف قوله إن ما ”تقوم به سلطات دولة الأمارات حاليا في أرخبيل سقطرى وفي جزيرة ميون وغيرها من المحافظات، ومحاولة فرض السيطرة والتصرف كأمر واقع كأجزاء تابعة لإمارة أبوظبي، أمرا لا يمكن السكوت عنه ومخالفا للقانون الدولي”.

وقال شرف إن ”الاحتلال أياً كان ليس إلا حالة مؤقتة وتنحصر حقوق المحتل في تلك الفترة فقط، بل ويُساءل ويُقاضى تجاه أي استحداثات أو تجاوزات تجاه الأرض أو الإنسان في الأراضي المحتلة، ويُلزم مستقبلاً بالتعويضات كاملة”.

ووجه شرف خطابه للإماراتيين ناصحا إياهم بـ ”الحفاظ على أراضيهم وسلطاتهم في حدود دولة الإمارات بدلا من القفز على حواجز عالية ليسوا أهلا لها، وأن لا يصيبهم الغرور جراء وصف وزير الدفاع الأمريكي السابق الجنرال جيمس ماتيس بانهم أسبارطه الصغيرة”.

وحذر الوزير الحوثي أبو ظبي من أن حمم النار يمكن أن تصلهم قريبا جراء صلفهم إن واصلوا تصرفاتهم الصبيانية ولم يتركوا أراضي اليمن والجزر التي يلعبون بالنار فيها، حسب تعبيره.

وأختتم الوزير الحوثي تصريحه بالإشارة إلى علاقات الشعبين اليمني والإماراتي الطيبة التي تحرص صنعاء على الحفاظ عليها وتطويرها، حسب تعبيره.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!