البكري يعود إلى سيئون وهاني بن بريك يفقد أعصابه بألفاظ رديئه وناشطون يردون والمشهد الدولي يكشف من هو قائد المقاومة الذي تحررت على يده عدن أدلة وثوابت

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

بعد عودة وزير الشباب والرياضة إلى سيئون فقد المدعو هاني بن بريك أعصابه وبدأ يغرد بألفاظ رديئه فمنذ أن كان يوما من الايام يتودد له ويتقرب منه حتى يكسب رضاه أصبح المليشاوي المدعو هاني بن بريك يتحدث وينكر الدور البارز والكبير للمناضل الجسور نايف البكري قائد المقاومة الذي تحررت عدن تحت يده  هذا وقد قال المدعو هاني بن بريك نائب رئيس ميليشيا الانتقالي الجنوبي في سلسلة تغريدات له رصدها محرر المشهد الدولي على حسابه بتويتر : 

‏مع هذا وبعد ست سنوات من جبهات الطبول والأعراس يريدون يقنعون العالم أن حزب الإصلاح الإخونجي يقاوم الحوثيين.

ألا لعنة الله على الكاذبين.

في عدن أسقطوا المعلا والتواهي.

قبلنا بالكذاب البكري كمسؤول حكومي وجعلته أنا رئيسا لمجلس المقاومة كشخصية حكومية شرط البراءة من الإصلاح وتبرأ كذبا.

واضاف ‏وإعلام الإخونج وناشطوهم في مواقع التواصل ليل نهار يكذبون بكل فجور أن الكذاب قاد المقاومة، سلوا الرجال الأحياء من قيادات المقاومة والحراك من الذي نصبه رئيسا لمجلس المقاومة بسبب أنه مسؤول في الحكومة شرط البراءة من حزب الإصلاح وتبرأ مرتين كذبا وخداعا فأي فجور بعد هذا.

وتابع ‏كان لابد من مجلس قيادة يجمع كل القيادات ويكون مقصدا للتحالف والعالم، ووضعنا أربعة شروط لابد من توفرها في أعضاء مجلس المقاومة: 

 

1- عدم الانتماء الحزبي والبراءة من الأحزاب

2- عدم الارتباط أو الاشتباه بالعلاقة بتنظيم القاعدة

3- الوجود الميداني 

4- حسن السيرة

 

‏يشهد على براءة البكري من حزب الإصلاح أعضاء مجلس المقاومة المؤسسون منهم وليس كلهم:

القائد هاشم السيد

القائد علي هيثم الغريب

العميد القائد صالح الناخبي

القائد عبدالله الريني

القائد ناصر حدور

القائد أبوزرعة المحرمي

القائد علي سالم الحسني

وكان من شروط عضوية المجلس البراءة من الأحزاب

وقال ‏قمت بحل مجلس المقاومة بتشاور مع هاشم السيد وعلي هيثم الغريب وكبار القيادات وأخبرت رئيس الجمهورية باتصال هاتفي بقراري وأيد ذلك بعد علمنا بأن البكري أراد يلتف ويجير المجلس لحزب الإصلاح وبعد علمي بأن أنصاف مايو حضر اجتماع في بيت البكري وأنا وهاشم خارج البلاد.

 

وأعلنت حل المجلس ببيان.

فيما كانت هناك ردود على المليشاوي المدعو هاني بن بريك من عدد من الناشطين والإعلاميين وسياسيين فقد قال الناشط عمر قطران ‏‎هذا الخطاب يوحي بانكم تخططون لتدمير الجنوب وإطالة معاناته التي تسببتم بها

 

بينما قال المنسق الإعلامي بوزارة الشباب والرياضة ماجد الطياشي ‏‎انت كنت موزع الدجاج  ايش علاقتك بالعقد والحل ؟

هذا وقد كانت هناك شهادة لاحد قيادات النصر في عدن كتبها  ابو زين هاني اليزيدي عبر حسابه على الفيسبوك 

شهادة احد قيادات النصر في عدن 

 

من قائد المقاومة التي حررت عدن  ؟

رداً على ادعاءات هاني بن بريك أنه قائد المقاومة وأنه من أتى بنايف البكري رئيساً للمقاومة  ..

اقول شهادتي لله ثم للتاريخ :

مهما اختلفنا مع الموتور هاني بن بريك فلا ننكر دوره في مقاومة عدن وكان الفضل لتصدره في المشهد حتى وصل لنائب رئيس المقاومة يعود لهاشم السيد أول من تحرك لمواجهة الحوثي في مكيراس و قائد ميداني صاحب خبرة سابقة في حرب كتاف وله علاقات بالرئيس هادي والسعوديين  فتحت له دعم تمكن من خلاله تجميع الشباب السلفي حوله..

هذه المجموعة منهم ابو زرعة المحرمي وعلي سالم الحسني وعبدالرحمن شيخ ومهران القباطي وآخرين من القيادات السلفية التي يمكن نقول انهم شباب مسجد الصحابة وكلهم من حي واحد وتربوا في منهج واحد وهم من طلبة الشيخ مقبل

 اختلفوا مع الحجوري وصاروا مع الشيخ العدني ثم اختلفوا مع الشيخ العدني وكانوا حول هاني بن بريك واتخذوا من عمليات 22 مايوا مقراً للقيادة، 

و يمكن تسميتهم بمجموعة هاني بن بريك مهما تبرأوا منه ومن مواقفه الأخيرة.. ولكن وجود هذه المجموعة مهما صنعوا من نفوسهم انهم هم القيادة فهم لايمثلون 5% من المجاميع الأخرى

فقد تشكلت هناك مجاميع كثيرة ساذكر هنا بعض المجاميع القتالية التي كان لها دور المقاومة في عدن لكن من باب التمثيل ساذكر أكبرها :

مجموعة البريقة بقيادة الشيخ راوي عبدالعزيز والتي كانت مديرية المدد بالذخيرة التي في مخازن معسكراتها والوقود الذي كان في خزانات مصفاها وكان الشيخ راوي عبدالعزيز قائدها باعتراف الجميع بل لم تكن تمر السيارات والذخيرة الا بختم الشيخ راوي .

وكان لايمثل فصيل ديني معين بل التحقت به البريقة بكل فصائلها ولما أتاه الله من حكمة ومنطق استطاع يوحد الجهود لم تكن قيادة راوي للمقاومة في البريقة فقط فقد كانت صلاح الدين والشعب وأجزاء من المنصورة والدار وخطوط النار الأولى تحت قيادته بل وصل لكل عدن ووصل إلى الضالع وكان الشيخ راوي متواصل مع عيدروس الزبيدي ولهذا لما دخل عيدروس الزبيدي عدن زار راوي ولم يعرف حينها هاني بن بريك .. 

مجموعة بشير المضربي وهو ما كان يعرف بإمبراطور المقاومة وكان الدعم السعودي عبره وهو من شكل أول قوة للجيش بقيادة فضل حسن وتعرف مجموعة الشيخ بشير المضربي بالقادة الحجوري ين وفيها اغلب القادة السلفيين ومنهم بسام المحضار وطالب الضالعي وحمدي شكري وماجد مصور وغيرهم وكان لبشير المضربي في كل الجبهات القوة المقاتلة خطوط النار فعبره دخل الحضارم الذين كان لهم دور كبير في القتال بعدن والأخوة اللحوج وكان الفضل لبشير أن جمع الصبيحة وسحب ولائهم للشرعية ضد الحوثي ..

مجموعة الحراك الجنوبي وهي مجموعة لشباب الحراك الذين الذين قاتلوا بعلم الجنوب مع كل الإقصاء الذي عانوه من القوى الإسلامية الرافضة أن يرتفع علم الجنوب لكن كانت هذالمجموعة هي الأغلب في رجالها وأغلبهم من يافع وزاد من عددهم كتيبة سلمان التي دخلت في بداية رمضان وأحدثت توازن كبير في نتيجة المقاومة وهم أول من سمى المقاومة بالمقاومة الجنوبية..  

مجموعة القائد احمد الإدريسي وهي تمثل شباب الحراك من ابناء عدن وقد كان الإدريسي صاحب كارزما وحط في كل مديرية قيادة بقت مهمشة لكن ظهر احمد الإدريسي في الأيام الاخيرة وكانت سيطرته على ميناء الحاويات الرافد القوي له وظهرت هذه المجموعة بقوة عند تحرير المطار..

مجموعة أديب العيسي استطاع أديب العيسي أن يشكل مجموعة وكان له اسلوب بإعداد وثائق وبرامج ورؤى لترتيب صفوف المقاومة وكان لديه دعم من عمه الشيخ أحمد العيسي..

 

هناك مجاميع أخرى  ولكن اكتفي بهذا القدر لكي أُبين..

ان قائد المقاومة هو نايف البكري باتفاق كل المجاميع فهو رئيساً لمجلس المقاومة المعتمد عند التحالف ورئيساً لكل المجالس والمجاميع الأخرى التي أقصاها التحالف والتي كانت تختلف فيما بينها وتتفق على نايف البكري قائداً وموجهاً لها ..

فكيف يعقل أن يجعل  هاني بن بريك نفسه قائد المقاومة وكان لايعرف أن الشيخ راوي استقبل الإماراتيين وأمنهم في مكان سري وكان منسقاً مع نايف البكري.. ولايعرف هاني بن بريك مقدار القوة القتالية الجنوبية وتموينها من تجار يافع والجنوب بحيث كان نايف البكري يوجه هذا الدعم أو ينسق معهم فيه..

وكيف يدعي أنه القائد وكان بشير المضربي هو السلفي ينسق مع نايف البكري باعتباره  ولي الأمر..

فهل يعقل أن يمرر هاني كذباته بأنه القائد وهو لايعرف  قادة المقاومة بل سجيته التآمر عليهم ، بل حتى لايتفق معه شبابه في 22 مايو فضلا أن يستطيع يتوافق مع الإدريسي والآخرين، ،

وأما نايف فهو يعرف كل قائد صغير أو كبير ورابط القادة ببعضهم ورجل توافق من الطراز الأول..

الحقيقة يا هاني بن بريك انت قائد المؤامرات على المقاومة ورأس الفتنة في عدن والجنوب والسبب في تمزيقها وتمزيق الانتصارات..

 

هذا وقد رصد محرر المشهد الدولي بعض الردود التي انهالت على المدعو هاني بن بريك : 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا تعليق!