الدكتور بن دغر يلتقي رئيس مجلس الشيوخ المصري

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في القاهرة مع رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، وذلك لتعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية.

 

وفي مستهل اللقاء نقل الدكتور بن دغر تحيات فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، شاكرًا لمصر مواقفها الداعمة للشعب اليمني، في أزمته الراهنة التي بدأت بالانقلاب الحوثي على الشرعية والدولة اليمنية. مشيدًا بالمستوى الرفيع للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين والقيادتين اليمنية والمصرية.

 

كما استعرض الدكتور بن دغر مع رئيس مجلس الشيوخ المصري الى آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وما تضفيه من تعقيدات على الأزمة اليمنية، وما ينتج عنها من تداعيات تمس المصالح العليا للشعب اليمني في وحدته، وأمنه واستقراره.

 

وأكد الدكتور بن دغر أن الانقلاب الحوثي على الشرعية المدعوم إيرانيًا هو محاولة للإجهاز على ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعلى النظام الجمهوري في اليمن وبالطبع على الشرعية التي يمثلها الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي، وعلى الوحدة اليمنية، كما أنه محاولة لعودة لن تنجح لحكم إمامي بغيض يرفضه ويقاومه الشعب اليمني بكل ما أتيح له من وسائل المقاومة.

 

وأشاد رئيس مجلس الشورى بدعم مصر للشرعية وللتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في هذه المواجهة مع الحوثيين ومن خلفهم إيران التي قدمت لهم كل أشكال الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي، الأمر الذي أجج الصراع في اليمن وخلف وراءه مزيدًا من الأرواح وألحق أضرار كبيرة ببنية الاقتصاد اليمني، وأكد المطامح التوسعية لإيران في المنطقة.

 

وتطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية بين المجلسين البرلمانيين وسبل تعزيزها وتطويرها، لما فيه خير الشعبين الشقيقين اليمني والمصري، ويعزز العلاقات الأخوية الأزلية بينهما. 

 

كما اشاد الدكتور بن دغر بتجربة مصر البرلمانية، التي استمع إلى معلومات مهمة عنها من رئيس مجلس الشيوخ المصري.. مشيدًا بالتقدم الذي تحرزه مصر على كل المستويات حيث تبرز معالم النهوض والعمران في مجالات متعددة، تثلج صدر كل عربي يزور مصر في عهدها الجديد بقيادة الرئيس السيسي. 

 

حضر اللقاء سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد المارم، وعضو مجلس الشورى عضو البرلمان العربي علوي الباشا، وعن الجانب المصري المستشار بهاء الدين ابو شقه وكيل مجلس الشيوخ المصري، والمستشار محمود عثمان امين عام المجلس.

 

لا تعليق!