بقيمة 127 مليون دولار.. البنك الدولي يوافق على تمويل مشروعين في اليمن لدعم ”الغذاء والصمود”

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني واعد باذيب، الجمعة، موافقة البنك الدولي على تمويل مشروعين لدعم الأمن الغذائي و”الصمود” في البلاد.

وقال باذيب، إن ”مجلس إدارة البنك الدولي وافق على مشروع استجابة الأمن الغذائي، ومشروع الصمود في اليمن، الذي سيتم تنفيذهما عبر منظمة الأمم المتحدة للزراعة (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.

وأضاف، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ”، أن موافقة البنك ”تشمل منحة المؤسسة الدولية للتنمية (تتبع البنك الدولي) بمبلغ 100 مليون دولار، ومنحة من برنامج الزراعة العالمية والأمن الغذائي بمبلغ 27 مليون دولار”.

وأشار إلى أن ”هدف المشروعين يتمثل في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط، وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي”.

كما يهدف المشروعان، وفق باذيب، إلى ”تحسين دخل الأسرة من خلال برنامج النقد مقابل العمل من أجل البنية التحتية للإنتاج الزراعي وبناء القدرة على التكيف مع المناخ، إضافة إلى إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والماشية والمنتجات السمكية”.

إضافة إلى ”تحسين الوضع الغذائي للأسر الريفية الضعيفة، وكذلك بناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع المناخ”.

لا تعليق!