شاهد اول صورة للقيادي الحوثي المنشق لمير مع محافظ مأرب سلطان العرادة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمحافظ مارب الشيخ سلطان العرادة مع القيادي الحوثي المنشق إحمد الحسن لمير بعد وصوله محافظة  مارب.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نشرت خبر انشقاق لمير بعد خلافات مع الميليشيا الحوثية بين قيادات الصف الاول وتسببت في انشقاقات لقيادات من الصف الاول.

هذا وقد أكدت مصادر خاصة في العاصمة صنعاء أن الخلافات في صفوف الجماعة توسعت لتوصل إلى الصف الاول الجماعة حيث أكدت الاخبار عن انشقاق القيادي في الجماعة أحمد الحسن لمير المعين محافظ لمحافظة شبوة من قبل الحوثيين والمحسوب على عبدالكريم الحوثي عم زعيم الحوثيين وذلك لصالح محمد علي الحوثي.

المصادر أكدت عن أن الخلاف هذا توسع في الايام الماضية وتقديم عدد من المسئولين استقالتهم وهم جميعهم من المحسوبين على عبدالكريم الحوثي واعتزالهم العمل الميداني مع الجماعة بالمقابل أصدرت الجماعة قرارات بضغوط من محمد علي الحوثي لشغل مناصب في الحكومة الغير معترف بها والمحافظين وكذلك في القضاء والشورى.

الجدير ذكره أن أحمد الحسن لمير يعد اهم القيادات الميدانية الحوثية التي تصدرت المشهد في السنوات الماضية ووكلت له مهام قيادية وسياسية والذين افاد مصدر سياسي انه قدم استقالته بسبب خلافات كبيرة عصفت  بالجماعة منذ اشهر.

و يعد احمد الحسن لمير الذراع الايمن لوزير الداخلية الحوثي وهو شخصية اجتماعية من ابناء محافظة مارب وانشقاقه سوف يشجع قيادات مأربية للعودة الى حضن الشرعية

 

 

لا تعليق!