الائتلاف الوطني الجنوبي يستنكر بشدة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

استنكر الائتلاف الوطني الجنوبي الأعمال الهمجية والاعتداءات البربرية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مدينة القدس واقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك.

ودعا الائتلاف الوطني الجنوبي الجامعة العربية لاتخاذ موقف عروبي حازم وصارم، كما يدعو مجلس الأمن للقيام بمسئولياته القانونية في حماية الفلسطينيين العزل، ويهيب بالمجتمع الدولي أن يستعيد انسانيته ويدين الاعتداءات الإسرائيلية ويعمل على وقفها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون الدولي والإنساني ومقررات الشرعية الدولية.

فيما يلي ” نص البيان”

يدين الائتلاف الوطني الجنوبي ويستنكر بشدة الأعمال الهمجية والاعتداءات البربرية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مدينة القدس واقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين ومحاولة منعهم من حقهم في الوصول إليه خلال ليالي شهر رمضان، وعمليات التهجير المتعمدة والتوسع الاستيطاني المستمر والسطو على المنازل والممتلكات، وتجريف الأراضي، كما يحدث في حي الشيخ جراح.

والائتلاف الوطني الجنوبي إذ يدين هذه الجرائم الغاشمة والتي هل محل ادانة كل أبناء الشعب اليمني وقواه الوطنية، فإنه يدعو الجامعة العربية لاتخاذ موقف عروبي حازم وصارم، كما يدعو مجلس الأمن للقيام بمسئولياته القانونية في حماية الفلسطينيين العزل، ويهيب بالمجتمع الدولي أن يستعيد انسانيته ويدين الاعتداءات الإسرائيلية ويعمل على وقفها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون الدولي والإنساني ومقررات الشرعية الدولية.

ويحيي الائتلاف صمود أبناء الشعب الفلسطيني ويثمن تضحياتهم ونضالهم الوطني، لا سيما المرابطين في رحاب المسجد الأقصى، والذين تصدوا لهمجية الاحتلال ببسالة وشجاعة، نابعة من حقهم التاريخي والقانوني الثابت، كما نجدد التأكيد على موقفنا الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمتمثلة في حق العودة وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ويؤكد الائتلاف على مركزية القضية الفلسطينية للعرب والمسلمين في وعي شعوبنا العربية وفي مقدمتهم أبناء الشعب اليمني حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة غير منقوصة.

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي

الأثنين 10مايو 2021م

لا تعليق!