اليمن تسجّل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 9 حالات شفاء وحالة وفاة واحدة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، إنها سجلت اليوم الأحد 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أربع محافظات يمنية.

وأوضحت اللجنة أن الإصابات الجديدة توزعت بواقع ثمان حالات في محافظة تعز، وسبع في عدن، وأربع في حضرموت، وواحدة في البيضاء.

وأعلنت لجنة الطوارئ تسجيل حالة وفاة واحدة في حضرموت، وتسع حالات شفاء، منها 4 في حضرموت، ومثلها في المهرة، وحالة واحدة في البيضاء.

وكانت لجنة الطوارئ قد أعلنت حالة "الطوارئ الصحية" في اليمن، وأصدرت توجيهات باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية على مستوى الأسواق والمساجد والمدارس، بعد أن ارتفعت حالات الإصابة بشكل مفاجئ نتيجة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "6482" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "2992" حالة، وتوفيت منها "1271" حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

لا تعليق!