ميليشيا الحوثي نفذت 43 هجوماً على مخيمات النازحين بمأرب في 3 أشهر

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

قالت الوحدة التنفيذية للنازحين، إنه منذ 6 فبراير 2021 نفذت مليشيا الحوثي 43 هجوماً على مخيمات النازحين في منطقتي صرواح ومدغل بمحافظة مأرب، مستخدمةً المدفعية وصواريخ الكاتيوشا، وطائرات بدون طيار؛ ومداهمات ومحاصرة النازحين. 

  وتشن مليشيا الحوثي منذ مطلع عام 2021 موجة من الهجمات، كان الأكثر عنفاً في محافظة مأرب، باستخدام أساليب محظورة دولياً في الحرب، بما في ذلك القصف والتهجير القسري. 

  وبحسب تقرير الوحدة التنفيذية للنازحين، وأوقعت تلك الانتهاكات أثقل الخسائر في صفوف النازحين، حيث تبنت مليشيا الحوثي استراتيجية هجوما عبر مخيمات النازحين قد تكون غير مسبوقة في تاريخ الحروب. 

  تستضيف محافظة مأرب ما يقدر بمليون نازح داخلي في 125 موقعاً للنازحين، ويتواجد في مديرية صرواح حوالي 30 ألف نازح في 14 موقع نزوح. 

  وأضاف التقرير أن تلك الهجمات الحوثية وقعت في منطقتي صرواح ومدغل، عبر تسعة مخيمات للمشردين داخليا في شمال غرب وغرب مأرب، وأسفرت عن إصابة 32 شخصاً، بينهم 11 امرأة و6 أطفال؛ وإجبار 3030 عائلة على الانتقال فراراً من قصف الحوثيين. 

  كما دمرت قذائف المدفعية بئر المياه الرئيسي في مخيم الزور في صرواح و21 خزان مياه متحرك، إضافة الى إحراق 89 خيمة سكنية للنازحين نتيجة القصف.

 

 

وكالة 2 ديسمبر الاخباريه

 

لا تعليق!