الإرياني: ممارسات مليشيا الحوثي جزء من سياسات الإفقار والتجويع المتعمد بحق المواطنين

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أكد وزير الاعلام اليمني، معمر الارياني، ان ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، جزء من سياسات الافقار والتجويع المتعمد بحق المواطنين في مناطق سيطرتها.

وأوضح الإرياني في تصريح لوكالة سبأ، أن زعيم مليشيا الحوثي وجه مليشياته بصرف مئات الملايين من الريالات حصرياً لأتباعه من محافظة صعدة، بينما الملايين من المواطنين في العاصمة المختطفة وباقي المناطق الخاضعة لسيطرته يتضورون فقراً وجوعاً، في أكبر مأساة إنسانية في العالم كما وصفتها تقارير الأمم المتحدة.

وأشار الأرياني إلى أن مليشيا الحوثي نهبت الخزينة العامة والاحتياطي النقدي والايرادات من الجمارك والضرائب في مناطق سيطرتها، واوقفت مرتبات الموظفين منذ ستة اعوام، وخنقت القطاع الخاص، وصادرت مدخرات المواطنين عبر فرض الرسوم والجبايات غير القانونية، دون أي اعتبار لتردي الوضع الاقتصادي والمعاناة الانسانية .

‏وقال الإرياني ”إن مليشيا الحوثي الارهابية وجهت المليارات التي نهبتها من خزينة الدولة والايرادات وقوت ومدخرات المواطنين لصالح ما تسميه ”المجهود الحربي” وتصعيد حربها المتواصلة على اليمنيين، وتمويل أنشطتها الارهابية، وتنفيذ سياسات ايران التخريبية للاضرار بأمن واستقرار المنطقة وتهديد المصالح الدولية”.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!