محمد جميح يكشف عن انتصارات عظيمة للجيش الوطني اليوم شاهد ماقاله

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشف الكاتب والسياسي اليمني، الدكتور محمد جميح، عن طبيعة سير المعارك المشتعلة بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدا أن قوات الجيش أحرزت انتصارات عظيمة في عدد من جبهات القتال.

وقال ’’جميح’’ في تغريدة له على ’’تويتر’’، رصدها محرر ’’المشهد الدولي’’:

’’بعد السيطرة على طياب التي يفصلها عن الخط الذي يربط صنعاء بالبيضاء 2 كيلومتر يقترب الجيش الوطني من قطع خطوط امداد الحوثيين في 6 مديريات في المحافظة’’.

وأضاف: ’’بعدها سيطر الجيش اليوم على عدة مواقع مهمة في محور الضالع’’.

وتابع قائلاً: ’’واليوم توّجت الكسارة انتصارات الجيش بتضييق الخناق على مليشيات ايران في مأرب’’.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، حررت اليوم، عدة مواقع من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة الكسارة الواقعة غرب محافظة مأرب، وذلك عقب شن القوات هجوما نوعيا على مواقع المليشيا.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري قوله، إن أبطال الجيش الوطني دحروا مليشيا الحوثي من عدّة مواقع وتباب حاكمة في الكسارة، مؤكداً سقوط العديد من عناصر العدو بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار مخلفين ورائهم أسلحة وكمّيات من الذخائر المتنوعة.

وأضاف: أن المعارك أسفرت أيضاً عن خسائر مادية في صفوف المليشيات، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر بقصف مدفعي لقوات الجيش.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مأرب، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا منها تدمير 5 أطقم ومصرع كل من كانوا على متنها.

كما أعلنت القوات المشتركة، اليوم السبت، إحراز تقدم إثر هجوم واسع شنته على مواقع مليشيات الحوثي شمال غربي محافظة الضالع.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة شنت هجوماً من عدة محاور على مواقع الحوثيين في قطاعي باب غلق والفاخر، غربي مديرية قعطبة، واستخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وفقاً للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي.

وذكرت المصادر أن القوات المشتركة سيطرت على مفرق الشرجي على بعد 5 كيلومترات شمالي مدينة الفاخر وحبيل العبدي و غول الجوفي وقرية مرخزة وحمام النبجية.

وبحسب المصادر فإنه بالسيطرة على مفرق بيت الشرجي فقد تمكنت القوات المشتركة من استعادة محيط وضواحي الفاخر وقطع امدادات الحوثيين من اتجاه عزاب وبيت الشوكي ونقيل حدة.

يأتي ذلك تزامنا مع قصف مكثف لوحدة مدفعية سلاح اللواء 30 مدرع على مواقع وتجمعات وأهداف متحركة للحوثيين في قطاع باب غلق.

وفي محافظة الحديدة، وجّهت القوات المشتركة، ضربات مركزة استهدفت مليشيا الحوثي، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، اليوم السبت، في قطاع حيس جنوب الحديدة.

وبينت مصادر عسكرية ميدانية، بأن القوات المشتركة، حسمت اشتباكات عنيفة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية في قطاع حيس، عقب قيام مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي بمحاولة تسلل لاختراق خطوط التماس غرب وشمال قطاع حيس.

وأكدت المصادر، أن القوات المشتركة تعاملت مع تحركات المليشيات الحوثية بحزم، ووجهت لها ضربات مركزة كبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح ولقي عدد من مقاتليها مصرعهم وجرح آخرون.

وتتوالى الضربات الموجعة في صفوف مليشيات الحوثية على إيدي القوات المشتركة في مختلف جبهات القتال بالحديدة جراء خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!