وزير الداخلية يصل سيئون قادما من الرياض عبر منفذ الوديعة البري ومصادر ترجح أنه سيمارس مهامه من حضرموت خلال الفترة المقبلة

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت مصادر مطلعة، إن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان وصل اليوم الأربعاء، إلى مدينة سيئون عاصمة محافظة حضرموت قادما من السعودية عبر ميناء الوديعة البري.

وأوضحت المصادر، أن اللواء حيدان، سيتفقد الأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت، مرجحة أنه سيستقر في ممارسة مهامه من مدينة سيئون، خلال الفترة القادمة.

وكان وزير الداخلية حيدان، غادر العاصمة المؤقتة عدن، الأحد الماضي، متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض، بالتزامن مع تداول قرار للرئيس هادي قضى إقالة قائد القوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وأبين اللواء الركن فضل عبد الله باعش، في خطوة اعتبرها المجلس الانتقالي “نحراً لاتفاق الرياض”.

وتقول المعلومات، أن الوزير حيدان رفض التعامل مع باعش استناداً الى تكليف وزير الداخلية السابق احمد الميسري للعقيد سليمان الزامكي بقيادة القوات الخاصة بدلا عن باعش بعد وقوف الأخير الى جانب الانتقالي في الاحداث التي شهدتها عدن في أغسطس 2019م.

ونقل موقع وزارة الداخلية حينها، عن مصدر في مكتب الوزير، انه “غادر العاصمة المؤقتة عدن إلى العاصمة السعودية الرياض في مهمة عمل رسمية لاطلاع القيادة السياسية على مستجدات استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري الخاص باتفاق الرياض”.

وأضاف المصدر، حينها “أنه سيتم أيضا بحث الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية لتثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، إضافة للتباحث مع الأشقاء حول أوجه الدعم للوزارة”.    

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!