سابقة تاريخية في الدوري الإنجليزي متعلقة بلاعبين مسلمين صائمين.. أوقفوا اللعب ليتناول الصائمون إفطارهم

قبل 2 _WEEK | الأخبار | رياضة
مشاركة |

شهدت مباراة ليستر سيتي وكريستال بالاس يوم الاثنين حالة نادرة في الملاعب الإنجليزية، بعدما توقف اللعب من أجل السماح للاعبين من الفريقين بتناول الإفطار.

وأوقف حارس كريستال بالاس اللعب عندما كان هناك ركلة مرمى لمصلحة فريقه، بعد مرور نصف ساعة من مجريات المباراة، حيث سمح لزميله السنغالي شيخو كوياتي، والفرنسي ويسلي فوفانا، مدافع ليستر سيتي، بتناول مشروب الإفطار على خط التماس قبل العودة إلى اللعب.

شكر الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع فريق ليستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على السماح له بكسر صيامه خلال شهر رمضان في منتصف مباراته أمام ضيفه كريستال بالاس.

وقال فوفانا في "تغريدة" على موقع "تويتر" بعد المباراة التي شكر فيها الدوري وكذلك بالاس وحارس بالاس، فيسنتي غوايتا الذي أخر تسديد ركلة المرمى للسماح لهما بالإفطار، "هذا ما يجعل كرة القدم رائعة".

وتوجه فوفانا بالشكر إلى كريستال بالاس بقيادة الحارس فيسنتي غوايتا، على السماح له بالإفطار خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت التقارير الصحافية أن قائدي الفريقين اتفقا قبل المباراة على إيقاف اللعب، من أجل أن يتمكن فوفانا وكوياتي من الإفطار، وعلق المدافع على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: هذا ما يجعل كرة القدم رائعة.

وتم الاتفاق على التوقف قبل المباراة مع الحكم غراهام سكوت، ويعتقد أنها المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب فوفانا المباراة كاملة، حيث تغلب ليستر سيتي بهدفين لهدف على كريستال بالاس.

وقال بريندان روجرز، مدرب ليستر بعد اللقاء: إنه لاعب شاب، لا يأكل أثناء النهار بسبب رمضان، أعتقد أنه أمر رائع للغاية، أنا أعمل مع الكثير من اللاعبين الذين لديهم نفس الإخلاص لإيمانهم، وأعتقد أن هذا يمنحهم القوة، وحدث ذات الأمر في مباراتنا السابقة أمام وست بروميتش، التي بدأت في الساعة 8 مساء، ولم يكن حينها قد حان موعد الإفطار، ولكنه تمكن من تقديم أفضل مستوى، أعتقد أنني أستطيع أن أخرجه خلال اللقاء ليتناول بعض الطعام قبل أن يعود مجددا إلى الملعب.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!