رابطة ’’أطباء اليمن في المهجر’’ تطلق نداء استغاثة لإنقاذ أطباء اليمن بعد وفاة عشرات الأطباء جراء فيروس كورونا

قبل 2 _WEEK | الأخبار | صحة
مشاركة |

أطلقت رابطة ’’أطباء اليمن في المهجر’’، الإثنين، نداء استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي اليمني وكوادره، بعد وفاة عشرات الأطباء جراء فيروس كورونا.

وقالت الرابطة في بيان: ’’عدد الوفيات في صفوف الكوادر الطبية باليمن بلغ 153 فردا، حتى مساء الأحد، منذ تفشي كورونا مطلع 2020’’.

وناشدت ’’المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والإقليمية والسلطات المحلية، بالتحرك العاجل لإيصال اللقاح إلى العاملين بالقطاع الصحي في اليمن’’.

وحذرت قائلة: ’’تصاعد وفيات الأطباء والكادر الصحي سيؤدي إلى انهيار النظام الصحي المتهالك في اليمن’’.

والرابطة عبارة عن كيان طوعي خيري غير ربحي يجمع الكوادر الطبية اليمنية المهاجرة في مختلف دول العالم، لدعم ومساندة القطاع الصحي وكوادره.‎

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا باليمن، يوم الإثنين، (6183) حالة، منها (1205) حالة وفاة، و(2630) حالة تعاف، بمناطق سيطرة الحكومة، فيما لا توجد إحصائيات عن الإصابات بمناطق الحوثيين.

والقطاع الصحي اليمني شبه منهار، بسبب حرب مستمرة منذ أكثر من 7 سنوات بين القوات الموالية للحكومة وجماعة ’’الحوثي’’، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنتصف يونيو/حزيران 2020، أعلنت الأمم المتحدة، أن معدل وفيات كورونا باليمن (يبلغ عدد سكانه 30 مليونا)، أعلى أربع مرات من المتوسط العالمي.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!