انشقاق قيادي حوثي كبير والذراع الأيمن لعبدالكريم الحوثي عم زعيم ميليشيا الحوثي (الاسم والصوره )

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت مصادر لموقع المشهد الدولي أنه في إطار الخلافات التي تعصف بالميليشبا الحوثية من أجل النفوذ وتقاسم السلطة فقد انشق القيادي في الجماعة الحوثية احمد الحسن لمير محافظ شبوة المعين من قبل الميليشيا سابقا والذراع الأيمن لعبدالكريم الحوثي عم زعيم الميليشيا .

المصادر أكدت عن أن الخلاف هذا توسع في الايام الماضية وتقديم عدد من المسئولين استقالتهم وهم جميعهم من المحسوبين على عبدالكريم الحوثي واعتزالهم العمل الميداني مع الجماعة بالمقابل أصدرت الجماعة قرارات بضغوط من محمد علي الحوثي لشغل مناصب في الحكومة الغير معترف بها والمحافظين وكذلك في القضاء والشورى.

الجدير ذكره أن أحمد الحسن لمير يعد اهم القيادات الميدانية الحوثية التي تصدرت المشهد في السنوات الماضية ووكلت له مهام قيادية وسياسية والذين افاد مصدر سياسي انه قدم استقالته بسبب خلافات كبيرة عصفت  بالجماعة منذ اشهر.

 

هذا وتعيش جماعة الحوثي الانقلابية حالة من الارتباك ورد الفعل الهستيري، جراء تواصل مسلسل الانشقاقات من جانب قيادات ميدانية حوثية، أعلنت انضمامها للشرعية.

وقالت مصادر مطلعة في صنعاء إن القيادة العليا للانقلابيين اتخذت مجموعة تدابير للحيلولة دون حدوث المزيد من الانشقاقات، من بينها إيقاف وتغيير القادة المشكوك في ولائهم، ووضع الكثيرين تحت الرقابة وعمليات التنصت، وتصفية البعض جسديا ثم تسريب أنباء عن أنهم قتلوا برصاص الجيش الوطني والمقاومة أو نتيجة غارات مقاتلات التحالف العربي.

src=

 

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!