قوات الجيش وطيران التحالف يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في المشجح والكسارة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

تكبّدت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الجمعة، خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران التحالف في جبهتي المشجح والكسارة بمأرب.

كما أوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن دفاعات الجيش الوطني دمّرت طائرتين مفخختين أثناء اقترابهما من سماء جبهة المشجح، فيما دمّرت مدفعية الجيش 3 أطقم كانت محمّلة بأسلحة وذخائر.

وعلى وقع المعارك، استهدف طيران التحالف تحركات وتعزيزات لمليشيا الحوثي غرب مأرب اسفر عن تدمير خمس عربات مدرعة وثلاثة أطقم كانت تحمل تعزيزات ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وأفادت مصادر ميدانية بتعرض المليشيا الحوثية، منذ أمس الخميس لخسائر كبيرة إثر ضربات جوية وعمليات برية قضت على رتلٍ من الآليات والمدرعات وعشرات العناصر الحوثية.

وقالت المصادر إن غارات جوية دمرت خلال الساعات الماضية من هذا اليوم 23 آلية تابعة لمليشيا الحوثي، كانت متوجهة إلى جبهة المشجع لتعزيز الأنساق الحوثية. 

وأضافت المصادر أن قصفًا مدفعيًا لقوات الجيش أسفر مساء أمس الخميس عن تدمير 12طقماً وعربة قتالية، ما يرفع عدد الآليات المدمرة  إلى 35 آلية.

ومنذ فبراير الماضي تشن المليشيات الحوثية هجمات واسعة النطاق في مأرب في محاولة منها لفرض واقع جديد على الأرض، إلا أنها منيت بخسائر كبيرة لم تتوقعها في المعارك المتواصلة على أكثر من جبهة.

لا تعليق!