بن هامل يتحدث عن بعض مذكرات مدير أمن عدن السابق وماذا دار بينه وبين معين عبدالملك وعيدروس الزبيدي وأحمد حامد لملس والسفير السعودي

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

تحدث الأستاذ صلاح بن هامل عن بعض مذكرات مدير أمن عدن السابق وما دار بينه وبين معين عبدالملك وعيدروس الزبيدي وأحمد حامد لملس والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

جاء ذلك في منشور لـ’’بن هامل’’ عبر صفحته على فيسبوك، تابعه محرر ’’المشهد الدولي’’، وفيما يلي نصه:

’’غادرنا ابا زاهر اللواء/ أحمد محمد نهشل الحامدي السيباني، في هذا الشهر المبارك والوطن وحضرموت أحوج اليك.  

كانت آخر زيارة لي لبيت اللواء/ أحمد محمد الحامدي قبل رمضان واطلعنا على الخطة الأمنية لإدارة أمن عدن. و كان متفاءلاً بترتيب الأوضاع في عدن بدمج جميع التشكيلات تحت غرفة عمليات واحدة تتبع أمن عدن و توزيع القوات الأمنية على مديريات أمن عدن الثمان و هناك ثلاثة مرافق حيوية هي مصفاة النفط و ميناء و مطار عدن اعددت لها قوات خاصة للحماية و باقي القوات تغادر العاصمة المؤقتة.

وطالبت الوزير بميزانية تشغيلية مستعجلة و كذا صرف راتبين لمنتسبي امن عدن فمن غير المنطقي استلام امن عاصمة و جميع المنتسبين في حالة تذمر و هذا عامل لبث فيهم روح التفاؤل و تطبيع الأوضاع رويدا رويدا.

بعد ذلك عرضت الخطة على السفير السعودي آل جابر و قال نحن جهزنا لك بيت ب 3 الف دولار ايجار شهري و سيارة مدرعة و 30 عنصر حماية و حافز شهري 20 الف ريال سعودي ، فقلت لن اخرج الا بخروج اللواء/ شلال لدور الاستلام و التسليم و ( كلام ليس للنشر لحساسيته ).

ثم التقيت  مع د/ معين رئيس الوزراء و عرضت الخطة و تم النقاش بيننا و قال لي انت مكانك وزير للداخلية كل من قابلتهم و لا واحد مهتم بما تطرح، و اقولك سر الكثير من المسئولين لا يهمه في السعودية الا المال ولو تنهار البلد. 

بعدها التقيت عيدروس الزبيدي و اعطاني كرت دخول مقر سكنه و قال نحن داعمين لخطتك الأمنية و لكن ستلاقي مصاعب ( كلام حساس ليس للنشر ).

بعد ذلك حملت حقائبي احداها فيها ملابسي و الآخرى مجموعة الكتب و الأوراق الخاصة بي عائدا إلى حضرموت دون أن أخبر أحد.

 في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل اتصل الاخ/ أحمد حامد لملس المحافظ و أخبرني انه تم اختيار مدير لامن عدن بدلا عنك.

هذه الحكاية هم لا يريدوا أي عمل ينتشل عدن من وضعها المضطرب و يقصد ( التحالف ) و أن تبقى الأوضاع الأمنية تتجاذبها مجموعة أطراف لأهداف..........   الجميع يعتقدوا أن الإغراءات المادية هي طموح الجميع و اخوك لم يقبل بهذه الطريقة في إدارة أمن العاصمة المؤقت لان أي إخفاق سيحسب على حضرموت و هذا لن اقبله.

للعلم في حياته طلب مني عدم النشر.

رحمك الله ابا زاهر و نسأل الله أن يمن عليه بالرحمة والمغفرة و يسكنك الفردوس الأعلى من الجنة .

الاسيف صلاح بن هامل. 

2021/4/21م’’

وتوفي اللواء أحمد الحامدي مدير أمن عدن السابق، مساء أمس، في مركز العزل بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا ونقله الى مركز العزل لمتابعة حالته.

واللواء الحامدي من مواليد عام 1955 في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد التي نشأ فيها وترعرع، ودرس بعاصمتها المكلا، قبل الحصول على الشهادة الجامعية من كلية الاقتصاد في جامعة عدن.

وشغل الحامدي منصب مدير الكادر في وزارة الداخلية بمدينة عدن منذ العام 1984، وحتى العام 1989، وبعد إعلان الوحدة اليمنية عام 1990، تنقل الحامدي في مختلف الإدارات والقطاعات الداخلية، في ديوان وزارة الداخلية، كما شغل منذ عام 2002 منصب مدير أمن محافظة حضرموت.

وفي 30 يوليو/ تموز 2020، أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، قرارا بتعيين العميد أحمد محمد الحامدي مديرا لأمن عدن، وترقيته إلى رتبة لواء، وذلك تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لكن الانتقالي رفض تمكين الحامدي من عمله أو استلام مهامه، ولم يتمكن الحامدي من مباشرة عمله أو النزول إلى عدن حينها، حتى تم تعيين الشعيبي بديلاً عنه.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!