أول وزيرين يمنيين يتلقيان لقاح كورونا في العاصمة المؤقتة عدن أثناء تدشين الجولة الأولى من حملة التحصين

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الجولة الأولى من حملة التحصين الصحي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية.

وتلقى خلال التدشين كلاً من وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي ومحافظ محافظة عدن احمد حامد لملس، وممثل منظمة اليونسيف لدى بلادنا الدكتور فيليب دوميل ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود، التطعيم ضد الفيروس معلنين بذلك التدشين الرسمي للحملة في العاصمة المؤقتة عدن و13 محافظة.

وأوضح وزير الصحة، أن عملية التطعيم تمثل الخطوة الأولى وستليها خطوات قادمة للوصول بخطط الوزارة إلى 12 مليون جرعة خلال العام الجاري..داعياً الاطباء وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة إلى المبادرة في التسجيل لأخذ اللقاح الذي يمثل خطوة مهمة في أحداث مناعة ضد الفيروس.

من جانبه قال ممثل منظمة اليونسيف لدى بلادنا "ان تدشين الحملة ضد فيروس كورونا يعد يوم مهم في تاريخ اليمن"..مشيرا إلى أن قيام وزير الصحة وبعض الوزراء باخذ التطعيم يؤكد مأمونية اللقاح ٠٠داعيا الجميع الى اخذ اللقاح.

الجدير ذكره ان الحملة التي تستمر 12 يوماً تهدف الوصول إلى 317 ألف و363 شخصا في 133 مديرية متوزعة على 13 محافظة وستنفذ من خلال 1704 كادر صحي يتوزعون على 426 فرقة ثابتة ومتحركة.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد تسلمت نهاية مارس الماضي، 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني، كدفعة أولى عبر برنامج "كوفاكس" التابع لمنظمة الصحة العالمية.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!