وزارة الصحة تعلن انطلاق حملة التحصين ضد ’’كورونا’’ يوم غد الثلاثاء

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلن وزير الصحة اليمني، الدكتور قاسم بحيبح، الأحد، أن فعاليات حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) تنطلق يوم الثلاثاء المقبل من العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وقال الدكتور بحيبح، إن ’’الوزارة استكملت كل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة، مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها إلى المحافظات’’، وفق وكالة الأنباء اليمنية ’’سبأ’’.

وأوضح أن الحملة التي تستمر 12 يوماً سينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى 1704 صحياً، موزعون على 426 فرقة صحية، مشيرا إلى أن الحملة تنفذها الوزارة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

ولفت وزير الصحة إلى أن الحملة تستهدف 317363 من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، يتواجدون في 133 مديرية بـ 13 محافظة، مشددا على أهمية حملة التحصين التي قال إنها’’ تحظى باهتمام ومتابعة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء’’.

وقال إن ’’هدف الحملة هو الحد من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) ومضاعفاته، بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كونها اهم خط للوقاية من المرض’’.

وبين أن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة، داعياً جميع الكوادر الصحية إلى العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين ضد مرض كوفيد-19.

وحث الوزير بحيبح السلطات المحلية بالمحافظات وائمة وخطباء المساجد والفعاليات الاجتماعية المختلفة إلى حشد الطاقات والتعاون مع فرق التحصين الثابتة والمتحركة التي تنفذ الحملة، وأن يؤدي كلٌ دوره في هذا المضمار، معرباً عن تمنياته بالنجاح للفرق المكلفة في أن تحقق أكبر نسبة تغطية من بين المستهدفين.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، أعلنت الأحد، تسجيل سبع وفيات و42 حالة إصابة جديدة و10 حالات تعاف، مشيرة إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (5812) منها (1126) وفاة و(2219) تعاف.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!