بعد إعلان الحوثيين استهداف قاعدة جوية.. غارات للتحالف بقيادة السعودية على مواقع عسكرية حوثية

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

ذكر موقع قناة ’’الحرة’’ إن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن نفذ غارات جوية، السبت، على مواقع تابعة للحوثيين في مأرب ومناطق حدودية، بعد ساعات من إعلان الجماعة المدعومة من إيران استهداف قاعدة عسكرية جنوبي السعودية.

وأفاد مراسل "الحرة" بأن طيران التحالف بقيادة السعودية استهدف مواقع الحوثيين في مأرب بثلاث غارات جوية، فيما شن غارة أخرى على منطقة باقم قرب الحدود مع السعودية، أضاف أن هناك أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين جراء الغارات الجوية.

من جهة ثانية، قال مراسل الحرة أن الجيش اليمني أعلن السيطرة على مواقع استراتيجية في مقبنة غربي مدينة تعز، بالتزامن مع قيام الحوثيين بإرسال حشود عسكرية للمنطقة.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي قال على تويتر، السبت، إنهم هاجموا قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط بالسعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وأضاف المتحدث يحيى سريع في بيان مقتضب "نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف... استهدفت هدفا عسكريا حساسا"، مؤكدا أن الإصابة اتسمت بالدقة. ولم يصدر أي رد علني بعد من الحكومة السعودية.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من ست سنوات بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية ودول عربية أخرى والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

ومنذ فبراير الماضي تسعى الأمم المتحدة للدفع باتجاه اعتماد خطة لإنهاء النزاع تتضمن وقفا لاطلاق النار على المستوى الوطني وفتح الطرقات بين الشمال والجنوب لتأمين حركة تنقل السكان وتقديم مساعدات إنسانية ومساعدات أخرى وإطلاق عملية سياسية لوقف القتال.

وأدى النزاع إلى مقتل عشرات الآلاف وفقًا لمنظمات غير حكومية ودفع ملايين آخرين إلى شفا المجاعة، في أزمة انسانية هي الأسوأ في العالم بحسب الأمم المتحدة.

* نقلاً عن ’’الحرة’’.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!