البحث الجنائي بعدن يطالب بالقبض على قائد لواء تابع للشرعية (وثيقة)

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

طالبت إدارة البحث الجنائي بالعاصمة المؤقتة عدن مدير الأمن بإصدار تعميم باعتقال قائد لواء تابع للشرعية متهم باختطاف شقيق قيادي بالمجلس الانتقالي.

جاء ذلك في مذكرة رسمية للعميد صالح القملي مدير البحث الجنائي بعدن طالب فيها بإصدار تعميم لاعتقال أمجد خالد قائد لواء النقل التابع للشرعية وعضو لجنة التنقلات العسكرية وفقا لمؤتمر الرياض.

وأوضح مدير البحث الجنائي بان إدارته تواصل التحقيق وجمع الاستدلال في قضية ( اختطاف/ عبدالمنعم شيخ عبدالرحمن) وهو شقيق القيادي بالمجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ.

مطالباً مدير الامن بالتعميم على قائد لواء النقل لكونه متهما في القضية ولكون "النيابات مغلق ابوابها وهنا تكون الصلاحيات بالتعميم خاص بكم كقيادة امن" ، بحسب ما ورد في الوثيقة.

وطالبت الوثيقة من مدير الأمن التعميم على قائد لواء النقل الى عموم المحافظات والمطارات والمنافذ البرية والبحرية في المناطق المحررة لإلقاء القبض عليه وتسليمه الى ادارة البحث الجنائي بعدن.

وتأتي هذه الوثيقة بعد تصريح للناطق باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري اكد وقوف أمجد خالد قائد لواء النقل وراء حادثة اختطاف شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس عبدالرحمن شيخ، لافتا الى ان عناصره سبق وان أقدمت على اختطاف الجنديين صادق أحمد ناصر السيد ومحمد عبدالسلام محمد الميسري من أمن محافظة لحج.

وكشف ناطق الانتقالي في تصريح له عن وجود أدلة قاطعة تؤكد تورط قائد لواء النقل في سلسلة من الأعمال الإرهابية وقيادة عصابات مسلحة مارست جملة من عمليات القتل والتفجيرات في العاصمة عدن.

معبراً عن أسف الانتقالي بأن المذكور "يقبع حالياً بمعسكرات تحت غطاء التحالف العربي وحمايته رغم صدور مذكرة من أمن العاصمة عدن باعتقاله".

وقال ناطق الانتقالي بان حادثة الاختطاف تستدعي من التحالف العربي "ليس فقط الإدانة والتنديد بل ورفع الغطاء عنه والعمل مع أجهزتنا العسكرية والأمنية لإطلاق سراح الأخ عبدالمنعم شيخ فوراً والقبض على المدعو أمجد خالد وعصابته الإرهابية حتى تنال جزاءها العادل والرادع".

وفي سياق متصل بث ناشطون تسجيلاً صوتياً لأمجد خالد هاجم فيه الانتقالي ويقر فيه بشكل غير مباشر بالحادثة مبرراً ذلك بانها من اجل " تطبيق القانون والعدالة وإطلاق مختطفين تابعين له" ، مبدياً استعداده للامتثال لوزير الداخلية.

الصحفي الجنوبي صلاح بن لغبر أشار الى انه كان اول من حذر من ممارسات امجد طه، وقال بانه مسئول عن أغلب عمليات الاغتيال في عدن حتى قبل 2015".

وقال بن لغبر بأن قائد لواء النقل متورط بتنفيذ "مخطط لأحداث فتنة في الجنوب بموجة اغتيالات بينها محاولة اغتيال قيادات الحزام والدعم والاسناد كان سيليها اغتيال نائب مدير امن عدن ابوبكر جبر".

مضيفاً :ثم يتولى اعلام الاخوان وذبابهم توجيه الفتنة كل ذلك موثق وبأدلة واعترافات كاملة ، فهل من يحميه متورط؟.

src=

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!