“أبوي أحسن من الملك”.. فتاة أردنية تشعل تويتر والعاهل الأردني يتصل بها

قبل شهر 1 | الأخبار | منوعات
مشاركة |

أطلق ناشطون حملة تضامن مع فتاة أردنية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أنباء عن الحكم عليها بالسجن بتهمة ’’إطالة اللسان’’ ضد ملك البلاد عبد الله الثاني، وقالت لاحقا إنه اتصل بها شخصيا.

وبدأت قصة آثار الدباس (34 عاما) عندما حكم عليها بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ لمدة ثلاثة أعوام إثر مشاجرة مع سيدة في مكان لصف السيارات، وقالت الدباس لها: ’’أبوي أحسن من الملك ومن الدنيا كلها’’ بعد أن قالت لها السيدة: ’’الملك فوق الجميع ووالدها أقل درجة منه’’.

وتفاصيل القصة بحسب وسائل إعلام أردنية بدأت بخلاف حول اصطفاف السيارة بين آثار الدباس، والمشتكية التي تعمل في منظمة حقوقية.

وقامت المشتكية بتوجيه إهانة إلى الدباس وزج اسم والدها في الخلاف، وهو ما أثار حفيظة الأخيرة لا سيما أن والدها متوفى.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أطلقت حملة تضامن مع الدباس، وتصدر هاشتاغ #أبوي_احسن_من_الملك على موقع تويتر الأردن، حيث دافع البعض عن حقها في التعبير عن رأيها، وأن تعتبر والدها أفضل من الجميع.

وفي وقت لاحق، كتبت ’’آثار الدباس’’ منشوراً عبر صفحتها على فيسوبك، رصده محرر ’’المشهد الدولي’’، قالت فيه إن المللك اتصل بها هاتفياً.

وقالت: ’’افتخر اليوم بتلقي مكالمة من جلالة سيدنا الأب والقائد والملك حيث تم إنصافي من جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وقال لي بلسانه’’ خلي المعنوية عالية وأنت أخت لي بإذن الله’’.  

وأضافت: ’’وأنا افتخر بجلالة الملك كأب لكل أردني وأردنيه . وأنت أبونا وقائدنا وسيدنا وتاج فوق رؤوسنا ودمت ذخرا لنا. وأشكر من كل قلبي الشعب الأردني العظيم لتعاطفه معي ونصرني وعلى رأسهم جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني’’.

وقالت الفتاة لموقع ’’هلا أخبار’’ الأردني إنها استأنفت الحكم الصادر بحقها أمام القضاء الأربعاء بحسب ما ذكره موقع ’’الحرة’’.  

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!