أسعار النفط ترتفع مع التفاؤل إزاء أفاق الاقتصاد العالمي

قبل 4 _WEEK | الأخبار | اقتصاد
مشاركة |

أنتهت أسعار النفط العالمية، تعاملات اليوم الثلاثاء، مرتفعة بدعم من بيانات قوية حول الواردات الصينية، لكن المكاسب كبحتها مخاوف من أن وقف توزيع لقاح ’’جونسون آند جونسون’’ قد يؤجل التعافي الاقتصادي ويقيد نمو الطلب.

وأنهت عقود خام ’’برنت’’ القياسي العالمي مرتفعة 39 سنتا أو 0.6%، لتسجل عند التسوية 63.67 دولار للبرميل، فيما زادت عقود خام القياس الأمريكي ’’نايمكس’’ 48 سنتا أو 0.80%، لتبلغ عند التسوية 60.18 دولار للبرميل.

ونمت صادرات الصين بوتيرة قوية في مارس/ آذار لتعطي إشارة إيجابية حول تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع ارتفاع الطلب العالمي وفي ظل تقدم عمليات توزيع لقاحات ’’كوفيد-19’’، وسجلت الواردات أعلى مستوى في أربع سنوات.

وقفزت واردات النفط الخام إلى الصين بنسبة 21% على أساس سنوي في مارس مع زيادة نشاط شركات التكرير، حسبما ذكرت وكالة ’’رويترز’’.

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للنفط ’’أوبك’’ توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2021 بمقدار 70 ألف برميل يوميا عن تقديراتها السابقة إلى 5.95 مليون برميل يوميا، وهى زيادة قدرها 6.6 في المئة.

وأوصت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بتعليق استخدام لقاح ’’جونسون آند جونسون’’ المضاد لفيروس كورونا المستجد بعد اكتشاف حالات التجلط الدموية، لحين مراجعة بيانات الحالات المصابة بنوع نادر وشديد الحساسية من التجلط الدموي بعد تلقي اللقاح.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!