عاجل: قرار جمهوري بتعيين قائداً جديداً للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب وإيقاف قائد جبهة المشجع قائد اللواء 13 مشاة وإحالة قائد اللواء 312 مدرع للتحقيق بسبب انسحاب قوات الجيش وتقدم الحوثيين في المشجح

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

نقلت صحيفة “الشارع” عن مصدر عسكري إنه تم تعيين قائداً جديداً للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب بقرار جمهوري غير معلن.

وأوضح المصدر، أنه تم أمس الاثنين تعيين اللواء الركن محمد العامري قائداً للعسكرية الثالثة، خلفاً للواء منصور ثوابه، الذي تم إحالته للتحقيق.

وأضاف المصدر، أن اللواء العامري كان يشغل أركان المنطقة الثالثة قبل تكليفه منذ ما يقارب شهر قائماً بمهام قائد المنطقة الثالثة اللواء ثوابه، ليتم تعيينه أمس بديلاً عنه بقرار غير معلن.

وذكر المصدر، أن رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز وجه بإيقاف قائد جبهة المشجح قائد اللواء 13 مشاة، العميد الركن علي محمد الحوري بسبب انسحاب قوات الجيش من أغلب المواقع في الجبهة وسيطرة مليشيا الحوثي على موقع “حرمل”.

وأضاف المصدر، أن اللواء بن عزيز أصدر قرار آخر قضى بإيقاف قائد اللواء 312 مدرع العميد الركن عبدروس ناجي الدميني وإحالته للتحقيق على خلفية انسحابه وقواته من موقع “سنجر” في جبهة المشجح.

ووفقاً للصحفية فأن المليشيات الحوثية تمكنت يوم أمس من إحراز تقدم ميداني في جبهة المشجح، تمثل بسيطرتها على “التبة السوداء”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري، أن المليشيا أحكمت السيطرة، صباح  أمس، على “التبة السوداء” أحد المواقع الاستراتيجية في جبهة المشجح، بعد لحظات من شنها قصفاً مكثفاً على مواقع قوات الجيش في التبة، تلاه انسحاب للقوات المرابطة فيها.

وأَضافت الصحيفة، أن مليشيا الحوثي وبعد سيطرتها على “التبة السوداء” تقوم بشن قصف مدفعي على مواقع قوات الجيش في “الطلعة الحمراء” باتجاه منطقة الزور غربي سد مأرب.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!