رئيس مجلس الشورى يلتقي السفير التركي بمناسبة انتهاء فترة عمله

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، سفير الجمهورية التركية لدى بلادنا الدكتور فاروق بوزكوز، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.

 

وخلال اللقاء أشاد الدكتور بن دغر بالدور الهام الذي اضطلع به السفير فاروق بوزكوز في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

 

كما تطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وآفاق تطورها، خاصة واليمن تمر بمرحلة صعبة من تاريخها، بدأت بالانقلاب الحوثي على الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، ولازالت مستمرة حتى اليوم.

 

وثمن رئيس مجلس الشورى موقف تركيا الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن وللجهود الطيبة في مجال الدعم الإغاثي الإنساني.

 

واستعرض الجانبان جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والتي منحتها مبادرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية زخمًا جديدًا، قابله الحوثيون بالرفض بداية وبشروط تعجيزية تنفيذًا لأجندة إيرانية.. مثمنًا مواقف تركيا الداعمة للشرعية في المحافل الدولية.

 

من جانبه أكد السفير التركي موقف بلاده وقيادتها السياسية الداعم لجهود السلام في اليمن والهادف إلى وقف نزيف الدم.

 

كما عبر السفير التركي عن شكره لقيادة الشرعية الدستورية والحكومة اليمنية على تسهيل مهامه أثناء فترة عمله في اليمن وتقديره للشعب اليمني وكل المسئولين الذين أبدوا تعاوناً متواصلاً في تطوير علاقات البلدين والشعبيين الصديقين.

 

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الشورى د. عبدالله أبو الغيث.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!