خروج منظومة الكهرباء في عدن ولحج عن الخدمة ومصدر فني يكشف السبب

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

تسبب عطب فني في الغلاية رقم ستة، في محطة الحسوة الكهروحرارية، اليوم السبت، بتوقف التوليد في المحطة الرئيسية بمدينة عدن، خرجت معه منظومة الكهرباء عن العمل في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

 

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصدر فني، إن تسريباً حدث في الغلاية رقم ستة، أصاب المنظومة الخاصة بالغلاية، ما أدى إلى خروج المحطة بالكامل عن العمل، الأمر الذي أثر بشكل كبير على منظومه الكهرباء في عدن.

وأوضح المصدر، أن فريقاً فنياً يعمل على إصلاح العطب وإعادة الغلاية لوضعها الطبيعي، وبالتالي إعادة التوليد في المحطة، الذي تسبب توقفه عن انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن كثير من الأحياء.

وأضاف، أن العطب أضر بمنظومة الكهرباء في عدن ولحج، حيث سحب معه أكثر من 50 ميجا من الشبكة العامة للتوليد، مما سيضطر التحكم إلى إبقاء مناطق بأكملها دون كهرباء لأكثر من الفترة المقررة سلفاً بست ساعات.

يأتي هذا، في الوقت الذي تواصل فيه الفرق الهندسية والفنية في المحطة أعمال الصيانة الشاملة لرفع القدرة التوليدية قبل دخول شهر رمضان.

وقال نائب مدير محطة الحسوة، المهندس نوفل مجمل، في تصريح له، إن الفرق الهندسية تواصل أعمال الصيانة بشكل حثيث لإعادة التوربين الثاني في المحطة للعمل خلال الأيام المقبلة، بما يسهم في رفع القدرة التوليدية للمحطة.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!