خشية كورونا.. السلطات اليمنية تفرج عن 88 سجينا بمحافظة تعز

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت السلطات اليمنية، الخميس، الإفراج عن 88 سجينا في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال بيان صادر عن مركز الإعلام الأمني التابع لشرطة محافظة تعز: ” تنفيذا لتوجيهات النيابة العامة بتعز أفرجت الإدارة العامة لشرطة المحافظة عن 88 سجينا في قضايا غير جسيمة“.

وأضاف :” يأتي الإفراج عن السجناء ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وحرصا على سلامة السجناء وتجنيبهم مخاطر الوباء“.

وسجلت اليمن، الخميس، أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا منذ بداية الموجة الثانية لتفشي الوباء.

واعلنت لجنة الطوارئ بوزارة الصحة اليمنية، الخميس، تسجيل 174 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا في عشر محافظات يمنية، و18 حالة وفاة.

وقالت اللجنة إن ‏مستجدات ‎الفيروس الوبائي كورونا شهدت خلال الساعات الماضية تسجيل 174 حالة إصابة مؤكدة جديدة كانت كالتالي: (60 في عدن، 41 في حضرموت، 31 في تعز، 10 في شبوة، 7 في كل من المهرة والبيضاء، 6 في أبين، 5 في لحج والضالع، وحالتان في مأرب).

كما سجلت 18 حالة وفاة توزعت بواقع 7 حضرموت، 5 في عدن، 2 في المهرة، حالتين في تعز، وحالة واحدة في كل من شبوة ومأرب. كما سجلت 6 حالات شفاء جميعها في شبوة.

وحتى مساء الخميس، بلغ إجمالي الحالات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، (4531) منها (906) وفاة و(1682) تعافي.

ولا تشمل هذه الحصيلة إصابات المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/أيار من العام الماضي، تسجيل 4 إصابات فقط بينها وفاة واحدة، وسط اتهامات رسمية وشعبية لهم بالتكتم على العدد الحقيقي للضحايا‎.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!