التحالف يعلن إحباط هجمات جديدة للحوثيين استهدفت المملكة

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، صد وإحباط ما وصفه بـ’’محاولات المليشيا العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية’’، في إشارة إلى الحوثيين.

ووصف التحالف محاولة استهداف أهداف مدنية بأنها ’’جرائم حرب’’، مشيرا إلى أن هذه المحاولات مستمرة.

وكشف التحالف اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة ثانية أطلقتها ’’المليشيا الحوثية الإرهابية’’ بحسب تعبيره، تجاه خميس مشيط.

وأعلن اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.  

ونقل التلفزيون السعودي الرسمي عن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية إعلانه تدمير صاروخ باليستي حوثي على منصة إطلاقه في اليمن، وفق ما أفادت رويترز، الخميس.

وأوضح التلفزيون السعودي أن الصاروخ كان يجري إعداده للإطلاق باتجاه محافظة مأرب اليمنية الغنية بالغاز.

ولم يرد الحوثيون المتحالفون مع إيران على تصريح التحالف، لكنهم كانوا قد أعلنوا على لسان المتحدث باسمهم، قبل ذلك بفترة وجيزة، الخميس، استهدافهم مواقع حساسة في العاصمة السعودية الرياض، باستخدام 4 طائرات مسيرة.

وفي الشهر الماضي، عرضت السعودية على الحوثيين خطة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد وإعادة فتح خطوط جوية وبحرية بعد تزايد الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية.

وتتضمن المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحُديدة، وكلاهما تحت سيطرة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وتسبب الصراع الدائر منذ 6 أعوام بواحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم. 

* الحرة.

اللجنة العليا للطوارئ تعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد

لا تعليق!